تأجيل إطلاق الصاروخ "سويوز 2 - 1a" من قاعدة بايكونور الفضائية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdie

أفاد المركز الروسي لإدارة الرحلات الفضائية، صباح اليوم الخميس، بتأجيل إطلاق شاحنة "بروغريس أم أس-07" الفضائية الروسية إلى المحطة الفضائية الدولية، إلى 14 أكتوبر الجاري.

وكان من المزمع إطلاق الصاروخ اليوم الخميس، الساعة 12:32 بتوقيت موسكو، وعلى متنه مركبة الشحن الفضائية "بروغريس إم إس – 07"، التي تحمل بضائع للمحطة الفضائية.

وقال مصدر في الصناعة الفضائية الروسية إن شاحنة "بروغريس أم أس-07" الفضائية الروسية التي أجل إطلاقها هي أثقل مركبة فضائية بين مثيلاتها.

وأضاف المصدر أن وزن الشاحنة الفضائية السابقة بلغ 7338 كيلوغراما. فيما ازداد وزن "بروغريس أم أس-07 " الحالية بـ100 كيلوغرام وذلك بفضل استخدام صاروخ أقوى لإطلاقها.

وأكد مصدر في قاعدة "بايكونور" لوكالة "إنترفاكس" الروسية صباح يوم الخميس إرجاء إطلاق شاحنة "بروغريس أم أس-07"، مشيرا إلى عطل تقني اكتشف في صاروخ "سويوز 2.1 آ".

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن عطلا وقع في الأجهزة الكهربائية أو نظام إدارة الشاحنة. إلا أن اللجنة الخاصة التي تم تشكيلها هي التي  ستعلن الأسباب النهائية لإلغاء عملية الإطلاق.

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين كان قد أعلن في وقت سابق أن الأجهزة الأوتوماتيكية هي التي ألغت إطلاق الشاحنة الفضائية.

المصدر: وكالات

يفغيني دياكونوف