روسكوسموس تطلق 7 صواريخ فضائية الخريف المقبل

الفضاء

روسكوسموس تطلق 7 صواريخ فضائية الخريف المقبلإطلاق صاروخ من مطار "بايكونور" الفضائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7r3

وافقت اللجنة التابعة لشركة "روس كوسموس" على خطة إطلاق الصواريخ في إطار البرنامج الفضائي الفيدرالي وبرنامج الرحلات الفضائية الخاصة لمدة شهرين قادمين.

ومن المخطط أن تطلق في تلك الفترة 7 صواريخ فضائية. وجاء في بيان صدر عن الوكالة الفضائية الروسية "روسكوسموس" أن صاروخين سيطلقان إلى المحطة الفضائية الدولية من قاعدة بايكونور: أحدهما "سويوز-أف غي" الذي سيحمل ، يوم 13 سبتمبر المقبل، مركبة "سويوز-أم أس 6" المأهولة بطاقم المحطة الجديد. والآخر هو صاروخ "سويوز 2.1 آ" سيحمل، يوم 12 أكتوبر، شاحنة "بروغريس أم أس-07" الفضائية.

ويقضي برنامج الرحلات الفضائية الخاصة بإطلاق صاروخ "بروتون-أم"، حاملا على متنه قمر الاتصالات الاصطناعي الإسباني "Amazonas 5"، يوم 11 سبتمبر.

وفي 28 سبتمبر، سيطلق صاروخ "بروتون-أم" القمر الاصطناعي الصيني "AsiaSat 9" للاتصال.

ومن المخطط أيضا إطلاق صاروخين من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية: "سويوز-2.16" سيطلق 22 سبتمبر، حاملا القمر الاصطناعي "غلوناس" للملاحة الفضائية. وفي 12 أكتوبر سيطلق صاروخ "روكوت" وعلى متنه القمر الاصطناعي الأوروبي "Sentinel-5 Precursor".

وعلاوة على ذلك فإن البرنامج الفضائي الفيدرالي يقضي بأن يطلق، في 28 نوفمبر المقبل، من قاعدة "فوستوتشني"، صاروخ "سويوز 2. 16" حاملا قمر "ميتيور-أم" الاصطناعي الروسي الخاص باستشعار الأرض عن بعد.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف