روسكوسموس تطلق 7 صواريخ فضائية الخريف المقبل

الفضاء

روسكوسموس تطلق 7 صواريخ فضائية الخريف المقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7r3

وافقت اللجنة التابعة لشركة "روس كوسموس" على خطة إطلاق الصواريخ في إطار البرنامج الفضائي الفيدرالي وبرنامج الرحلات الفضائية الخاصة لمدة شهرين قادمين.

ومن المخطط أن تطلق في تلك الفترة 7 صواريخ فضائية. وجاء في بيان صدر عن الوكالة الفضائية الروسية "روسكوسموس" أن صاروخين سيطلقان إلى المحطة الفضائية الدولية من قاعدة بايكونور: أحدهما "سويوز-أف غي" الذي سيحمل ، يوم 13 سبتمبر المقبل، مركبة "سويوز-أم أس 6" المأهولة بطاقم المحطة الجديد. والآخر هو صاروخ "سويوز 2.1 آ" سيحمل، يوم 12 أكتوبر، شاحنة "بروغريس أم أس-07" الفضائية.

ويقضي برنامج الرحلات الفضائية الخاصة بإطلاق صاروخ "بروتون-أم"، حاملا على متنه قمر الاتصالات الاصطناعي الإسباني "Amazonas 5"، يوم 11 سبتمبر.

وفي 28 سبتمبر، سيطلق صاروخ "بروتون-أم" القمر الاصطناعي الصيني "AsiaSat 9" للاتصال.

ومن المخطط أيضا إطلاق صاروخين من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية: "سويوز-2.16" سيطلق 22 سبتمبر، حاملا القمر الاصطناعي "غلوناس" للملاحة الفضائية. وفي 12 أكتوبر سيطلق صاروخ "روكوت" وعلى متنه القمر الاصطناعي الأوروبي "Sentinel-5 Precursor".

وعلاوة على ذلك فإن البرنامج الفضائي الفيدرالي يقضي بأن يطلق، في 28 نوفمبر المقبل، من قاعدة "فوستوتشني"، صاروخ "سويوز 2. 16" حاملا قمر "ميتيور-أم" الاصطناعي الروسي الخاص باستشعار الأرض عن بعد.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هل تتوقع حدوث اختراق في العلاقات الروسية الأمريكية بعد قمة بوتين وترامب؟