عضو في الكونغرس الأمريكي يطلب توضيحات من ناسا حول "حضارة المريخ"

الفضاء

عضو في الكونغرس الأمريكي يطلب توضيحات من ناسا حول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2ib

خلال إحدى جلسات الاستماع للجنة الفرعية للعلوم والبحوث لأعضاء الكونغرس، طالب النائب الجمهوري، دانا رورباكر، وكالة ناسا بتوضيحات حول إمكانية وجود حياة على المريخ في الماضي.

وفي معرض حديثه الذي وجهه للعالم من وكالة ناسا، كين فارلي، قال رورباكر: "لقد ذكرت أن المريخ كان يبدو مختلفا تماما في الماضي، هل كانت هناك إمكانية لوجود حضارات على هذا الكوكب منذ آلاف السنين؟".

وأضاف قائلا: "أريد أن أنوه إلى أن احتمالات وجود حضارة على المريخ ضئيلة جدا، فبياناتكم تشير إلى أن الظروف على هذا الكوكب كانت مختلفة منذ مليارات السنين، وليس منذ آلاف السنين، وهناك دلائل علمية على ذلك".

وتأتي تلك التصريحات من روباكر ردا على تصريحات العالم كين فارلي القائم على مشروع "المريخ 2020" في وكالة ناسا، والتي قال فيها إن "سطح المريخ احتوى سابقا على بحيرات وأنهار، وربما حتى على محيط هائل في منطقة قطبه الشمالي، لكنه كان موجودا منذ مليارات السنين، وليس منذ آلاف السنين، ووفقا لتقيماتنا فإن هذا المحيط وجد قبل عصر التطور الجيولوجي للمريخ، أي قبل 2.5 إلى 3.2 مليار عام".

ويذكر أن الكثير من العلماء كانوا قد تحدثوا سابقا عن إمكانية وجود حياة على المريخ في الماضي، حتى أن العديد من الدراسات التي اعتمدت على الصور التي تم التقاطها لسطح المريخ، أشارت إلى أن بعض تضاريسه ناجمة عن المياه التي كانت توجد على سطحه في الماضي السحيق.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر

توتير RTarabic