الكشف عن آخر مهمة لمسبار "نيو هورايزون" الفضائي

الفضاء

الكشف عن آخر مهمة لمسبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1io

أدلى آلان شتيرن مدير المشروع العلمي لمسبار "نيو هورايزون" الفضائي التابع لوكالة ناسا بمعلومات جديدة تتعلق بالمهمة الأخيرة لهذا المسبار.

ونقلا عن شتيرن ذكر موقع Popular Mechanics العلمي أن "الهدف القادم للمسبار هو اسكتشاف الجسم السماوي 2014 MU69 بشكل أكبر، فتبعا للنتائج التي توصل إليها العلماء مؤخرا، تبين أن هذا الجسم ليس كويكبا كما كان يعتقد سابقا، وربما يكون تجمعا لعدد من الأجسام السماوية الصغيرة، فإما أن يكون هذا الجسم سماويا مزدوج التركيب،أو قد يكون تجمعا للأجسام السماوية الصغيرة، التي ولدت في الفترة التي بدأت فيها الكواكب بالتشكل في مجموعتنا الشمسية".

وأوضح شتيرن أن العلماء توصلوا إلى تلك الفرضيات بعد دراسة البيانات التي جمعت عن هذا الجسم، والذي أعلن عن اكتشافه، في الـ 3 من يونيو الماضي، من قبل 50 عالم فلك من أمريكا الشمالية والجنوبية، حيث لوحظ أن الانعكاسات الضوئية الناجمة عن 2014 MU69 تتغير بشكل ملحوظ ودائم، وذكر أن العلماء بدأوا جولة جديدة من مراقبة هذا الجسم ستمتد بين 10 و17 يوليو الجاري".

ويذكر أن مسبار "نيو هورايزون" التابع لناسا اقترب منذ مدة لمسافة قياسية من كوكب بلوتو واستطاع التقاط صور مميزة له، ومن المتوقع أن يصل هذا المسبار عام 2019 إلى مجالات جسم 2014 MU69  السماوي، الذي يقدر الخبراء قطره بـ 45 كلم تقريبا.

 المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر