بالفيديو.. رائدا فضاء يهنئان الروس بعيد النصر من المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

بالفيديو.. رائدا فضاء يهنئان الروس بعيد النصر من المحطة الفضائية الدوليةالمحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it75

هنأ رائدا الفضاء الروسيان، فيودور يورتشيخين، وأوليغ نوفيتسكي، المواطنين الروس بحلول عيد النصر من على متن المحطة الفضائية الدولية، ودعوهم إلى الحفاظ على كوكب الأرض.

وجاء في فيديو وجهه رائدا الفضاء الروسيان، يوم 9 مايو الجاري: "نتذكر الذين قضوا في ميدان المعركة، والذين انتصروا، ونحني رؤوسنا تقديرا لمأثرة الملايين. لقد طالت الحرب كل أسرة ومدينة وقرية ومنزل في الاتحاد السوفيتي، لكننا تصدينا للمأساة وقمنا بإعمار البلاد لتصبح صفوفنا أقوى. ونحفظ الجميع في ذاكرتنا بعد مرور 72 عاما على النصر".

وأشار رائد الفضاء يورتشيخين إلى أن العالم المعاصر يتغير باستمرار ليصبح أكثر شفافية. وتساعد في ذلك التكنولوجيا، والرحلات السياحية وشبكات التواصل الاجتماعي.

ومضى رائد الفضاء قائلا: "عالمنا واسع ومفتوح، ما يلقي على عاتقنا التزامات خاصة، وهي التزامات الصداقة وحسن الجوار والمساعدة المتبادلة، كما هو الحال لدينا في المحطة الفضائية الدولية. وإننا نرى من الفضاء مدى جمال كوكبنا ومدى هشاشته في الوقت ذاته. ويتوجب علينا أن نبذل كل ما في وسعنا من أجل أن يعيش أطفالنا وأحفادنا سعداء في عالم خال من الحروب، ويحافظوا على أرضهم".

وقال ناطق باسم شركة "روسكوسموس" (الوكالة الفضائية الروسية)، إن رائد الفضاء الروسي نوفيتسكي كان قد انضم إلى فعالية "الفوج الخالد"، بعد أن نشر في مدونته على تويتر صورا فوتوغرافية لأقاربه الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى.

يذكر أن فعالية "الفوج الخالد" عبارة عن مسيرة شعبية، تقام كل عام في 9 مايو في روسيا وغيرها من البلدان، حيث يحمل كل مشارك فيها صورا فوتوغرافية لذويهم الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف