الصين تخطط لبناء "قرية القمر" بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية

الفضاء

الصين تخطط لبناء الصين تخطط لبناء "قرية القمر" بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irfs

 تجري الصين محادثات مع وكالة الفضاء الأوروبية بشأن التعاون في بناء المستوطنات البشرية على سطح القمر.

وكشف الأمين العام لوكالة الفضاء الصينية، تيان يولونغ، عن المحادثات، في 26 أبريل، عبر وسائل الإعلام المحلية.

وكانت وكالة الفضاء الأوروبية قد وصفت في وقت سابق "قرية القمر" التي تعتزم بناءها باعتبارها منصة إطلاق دولية محتملة للبعثات المستقبلية إلى المريخ.

الصين تخطط لبناء "قرية القمر" بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية

ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ما يمكن أن ينتج عن التعاون بين الصين ووكالة الفضاء الأوروبية، ولكن في العام الماضي وضع مدير الوكالة الأوروبية، جان وورنر، خططا لبناء القرية على سطح القمر، قائلا إن "مستقبل السفر للفضاء يحتاج إلى رؤية جديدة".

وقال وورنر إن القرية القمرية تشكل الخطوة التالية لاسكتشاف الفضاء، من قبل البشر والروبوتات، والتي من شأنها أن تكون بمثابة قاعدة تتوقف المركبات الفضائية فيها، وتصبح قرية يقطنها مبعوثوا شركات التعدين فضلا عن كونها قرية سياحية.

وأضاف وورنر قائلا إنه "الحديث عن قرية على سطح القمر، لا يعني منازل وكنيسة وقاعة بلدية وما إلى ذلك، هذا سيكون مضللا، فكرتي فقط تتعامل مع المفهوم الجوهري للقرية، حيث ستكون مخصصة للذين سيعملون معا على سطح القمر".

وتابع: "في قرية القمر، نود أن نجمع بين القدرات المختلفة للدول التي ترسل بعثات إلى الفضاء، بمساعدة الروبوتات ورواد الفضاء، ويمكن مشاركة العمل في مختلف المجالات مثل إجراء بحوث علمية وحتى إقامة مشاريع تجارية مثل التعدين والسياحة".

وعززت الصين برامجها الفضائية منذ أول رحلة مأهولة لها في عام 2003، حيث تعتزم إطلاق أول بعثة إلى الجانب البعيد من القمر العام المقبل.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني