ناسا تؤكد موعد خروج رائدي الفضاء من المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

ناسا تؤكد موعد خروج رائدي الفضاء من المحطة الفضائية الدوليةناسا تؤكد موعد خروج رائدي الفضاء من المحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/invv

أكدت "ناسا" أن الخروج الثاني على التوالي لرائدي الفضاء الأمريكيين من المحطة الفضائية الدولية سيتم، في الساعة الثامنة صباحا يوم 30 مارس/ آذار الجاري، بتوقيت الشاطئ الشرقي الأمريكي.

وقالت وكالة "ناسا" أن الجدول الزمني لتلك الإجراءات خارج المحطة الدولية لن يتغير، على الرغم من قرار شركة "United Launch Alliance" تأجيل إطلاق صاروخ "أطلس" الذي  سيحمل على متنه شاحنة "Cygnus" الفضائية.

وأضافت ناسا أن الطاقم لا يزال يحضّر المحطة الدولية لتسلم الحمولة التي ستنقلها الشاحنة.

يذكر أن رائدي الفضاء الأمريكيين، روبرت شاين كيمبرو، وبيغي ويتسون، هما اللذان سيخرجان من المحطة لأداء المهام خارجها. وسبق لهما أن خرجا بنجاح من المحطة، يوم 24 مارس/ آذار الجاري، حيث استغرق عملهما خارجها 6 ساعات و34 دقيقة، وأعلنت ناسا بعد عودتهما نجاحهما بتنفيذ المهام الموكلة إليهما.

كما يذكر أن شاحنة "Cygnus" ستنقل إلى المحطة الماء والأجهزة اللازمة لإجراء التجارب، ناهيك عن القمر الصناعي الصغير IceCube. 

جدير بالذكر أيضا أن القمر الصناعي الصغير "IceCube" يزن 4.5 كيلوغرامات، ويبلغ طوله 30 سنتيمترا، وعرضه 10 سنتيمترات، وهو مزود ببطاريات شمسية وهوائي اتصال.

ويُقيم حاليا في المحطة الفضائية الدولية الروس، أندريه بوريسينكو، وسيرغي ريجيكوف، وأوليغ نهوفيتسكي، والفرنسي توما بيسكي، والأمريكيان روبرت كيمبرو، وبيغي ويتسون.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف