ناسا تتيح الولوج بالمجان إلى "كنز" من البرامج الفضائية والعلمية

الفضاء

ناسا تتيح الولوج بالمجان إلى ناسا تتيح الولوج بالمجان إلى "كنز" من البرامج الفضائية والعلمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikuu

أصدرت وكالة ناسا كتالوغ برامجها لعامي 2017-2018، المليء بالتطبيقات الرائعة والذي تتيح لأي كان الوصول إلى رموز وبرامج الوكالة بشكل مجاني.

وفتحت وكالة ناسا كتالوغ برامجها للجماهير، لتبادل خبراتها حول مواضيع عدة تتعلق بإطلاق المركبات الفضائية وابتكار طائرات دون طيار متقدمة، ويسمح أيضا للمستخدمين بالسير في الفضاء لإصلاح محطة الفضاء الدولية.

وربما لن يتمكن الذين ليسو من علماء الوكالة من استخدام الرموز المعقدة للحسابات الفيزيائية وغيرها، إلا أنهم قد يجدوا تطبيقات قد تكون مفيدة ومسلية بالنسبة لهم.

وعلى سبيل المثال، نجد تطبيقا لجهاز آيباد، يأخذ المستخدمين في جولة للتعرف على مركز أبحاث غلين، ويقدم لهم لمحة عن مرافق البحث والتطوير.

كما يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد التمتع أيضا بتحميل تطبيق الطقس الفضائي الذي يتيح لهم رصد التغيرات الجوية خارج حدود الأرض.

أما أولئك الراغبين في رؤية الأرض بشكل جديد كليا فيمكنهم اعتماد أدوات "Worldview tool" التي تسمح للمستخدمين بتصفح وتحميل الصور من الأقمار الصناعية التابعة لناسا لمراقبة الأرض.

وتوفر ناسا لعبة السير في الفضاء والتي تسمح للاعبين بأن يكونوا جزءا من عدة أنشطة على محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك ركوب الذراع الروبوتية والقيام بالإصلاحات اللازمة.

ويأتي الكتالوج الصادر، الخميس 2 مارس/آذار، بنسختين مطبوعة ورقمية، وعلى الرغم من أن هذا الإصدار يعد الثالث من قبل ناسا إلا أن نسخة الكتالوغ تضم هذا العام عددا من البرامج التي يتم الإفراج عنها لأول مرة.

وتعتقد ناسا أن في هذا دعما للابتكار، معتبرة أن لديها القدرة على خلق فرص للعمل، حيث أشارت الوكالة إلى أن الكتالوغ هو طريقة تعتمدها الوكالة في دعم الاقتصاد والابتكار من خلال إتاحة الوصول إلى الأدوات المستخدمة من قبل كبار علماء الفضاء، لأصحاب المشاريع والشركات والأوساط الأكاديمية والصناعية.

المصدر: RT

فادية سنداسني

توتير RTarabic