أول مركبة فضاء سياحية روسية عام 2020

الفضاء

أول مركبة فضاء سياحية روسية عام 2020صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iibe

أكد، بافل بوشكين، الرئيس التنفيذي لشركة "كوسموكورس" لصناعات الفضاء أن أول مركبة روسية للسياحة الفضائية ستبدأ رحلتها التجريبية عام 2020.

ووفقا لبوشكين فإن "تلك المركبة المخصصة لنقل السياح إلى ارتفاع 100 كيلومتر في الفضاء هي استثمار خاص، المشروع قيد التنفيذ حاليا، ورغم وجود بعض العراقيل الفنية البسيطة، إلا أنه من المقرر أن ينتهي العمل على أهم أجزائها عام 2018، أما اختبار قدرتها على الطيران فسيتم في الفترة ما بين عامي 2019 و2020".

وأضاف المسؤول: "شركتنا استلمت كل التصاريح اللازمة للمشروع من الوكالة الفضائية الروسية.. عند الانتهاء من تجهيز المركبة سنبدأ باستقبال المسافرين الذين ينوون القيام برحلات سياحية إلى الفضاء".

وعن تفاصيل الرحلات قال: "المركبة مخصصة لنقل ستة مسافرين دفعة واحدة، سيتم قبولهم بعد إجراء الفحوصات الطبية المناسبة، مدة الرحلة 15 دقيقة، وسيكون بإمكان كل سائح أن يتمتع بوضع انعدام الجاذبية داخل المركبة لمدة 5 أو 6 دقائق".

وتخطط الشركة لإجراء أول رحلة فضائية سياحية عام 2020. وستكلف الرحلة السائح الفضائي الواحد 200 – 250 ألف دولار.

يذكر أن شركة "فيرجن غالاكتيك" الأمريكية التي يمتلكها الملياردير البريطاني ريتشارد برينسون كشفت في وقت سابقعن نموذج جديد للمكوك الفضائي السياحي "سبايس شيب تو" المخصص للقيام برحلات سياحية إلى ارتفاع 100 كيلومتر فوق سطح الأرض. وذلك بعد تحطم المكوك السياحي الأول عام 2014 ، وستستغرق الرحلة السياحية الأمريكية ساعتين ، وسيكون على متن المكوك 6 سياح وطياران. 

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر