من سيقود طاقم "سويوز" بسياح الفضاء؟

الفضاء

من سيقود طاقم
رائد الفضاء ألكسندر سكفورتسوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qpuq

أعلن مصدر في قطاع صناعة الصواريخ والفضاء، من المرجح تعيين رائد الفضاء ألكسندر سكفورتسوف قائدا لطاقم مركبة "سويوز" التي ستحمل السياح إلى المحطة الفضائية الدولية.


ويشير المصدر في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن "سكفورتسوف حاليا هو احتياطي لرائد الفضاء ألكسندر ميسوركين، الذي سينطلق إلى المحطة الفضائية الدولية على متن المركبة الفضائية "سويوز إم إس-20" مع سائحين يابانيين في ديسمبر 2021. ومن المنتظر أن يكلف سكفورتسوف بقيادة طاقم المركبة "سويوز" التي ستنطلق إلى المحطة الفضائية الدولية مع سائحين اثنين في عام 2023".

ويذكر أن صاروخ النقل "Soyuz-2.1a" سيطلق من مطار بايكونور الفضائي في 8 ديسمبر 2021 وعلى متنه المركبة "سويوز إم إس-20" التي تحمل رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين والسائحين اليابانيين يوساكو مايزاوا ويوزو هيرانو، حيث من المتوقع أن يقضوا 12 يومًا على متن محطة الفضاء الدولية ثم يعودون بعدها إلى الأرض.

وتجدر الإشارة إلى أن ألكسندر سكفورتسوف سبق أن نفذ ثلاث رحلات فضائية استمرت 546 يوما وخروجين إلى الفضاء المفتوح مدتهما 12.5 ساعة.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا