"فوستوتشني" الروسي يطلق مجموعة من صواريخ الفضاء العام القادم

الفضاء

مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mocy

أكد مدير مؤسسة "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، أن مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي سيطلق دفعة من الصواريخ إلى الفضاء العام القادم.

وفي مقابلة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال رغوزين: "نخطط لإطلاق 5 صواريخ فضائية من نوع سويوز من مطار فوستوتشني العام القادم، وأول عملية إطلاق ستتم في أبريل المقبل، ونخطط لزيادة عدد عمليات الإطلاق من هذا المطار مستقبلا".

وأوضح المسؤول أن الخبراء والفنيين يستكملون عمليات بناء وتطوير هذا المطار، وينجزون كل أسبوع مئات المهمات لهذا الغرض، ويقتربون من إتمام تشييد الخرسانة الإسمنتية المخصصة لقاعدة إطلاق جديدة لصواريخ "أنغارا" الفضائية الروسية الجديدة.

وأكد أن أعمال البناء اللازمة لتشييد ما يلزم لإطلاق صواريخ "أنغارا-5" من المطار المذكور تسير ضمن خطة زمنية محددة، والهدف بناء مركز قيادة وتحكم، ومجمع لتخزين الوقود، وقاعدة إطلاق جديدة.

و "فوستوتشني" هو مطار لإطلاق الصواريخ الفضائية يقع في الشرق الأقصى الروسي، شيدته روسيا للاستغناء عن قاعدة "بايكونور" التي تطلق منها الصواريخ في كازاخستان، وأجرت أول عملية إطلاق منه عام 2016.

وفي يونيو العام الجاري بدأ الخبراء بالعمل على المرحلة الثانية من توسيع المطار وتطويره ليكون قادرا على إطلاق أنواع جديدة من الصواريخ.

المصدر: فيستي

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مليون إنسان.. أردوغان يتحدث عن التوطين شمال شرق سوريا