روسيا تؤجل من جديد إطلاق مسبارها الكوني

الفضاء

روسيا تؤجل من جديد إطلاق مسبارها الكوني
صورة أرشيفية لصاروخ "بروتون-إم" الفضائي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m43n

اتخذت اللجنة الوطنية الروسية لشؤون الفضاء في قاعدة "بايكونور" صباح اليوم الجمعة، قرارا بتأجيل إطلاق صاروخ "بروتون-إم" الذي سيحمل مسبار Spektr-RG إلى مداراته الكونية.

وجاء في بيان صادر عن وكالة "روس كوسموس" الفضائية الروسية "لقد تقرر تأجيل إطلاق صاروخ (بروتون-إم) من قاعدة بايكونور حيث من المفترض أن يحمل في 12 يوليو الجاري مسبار Spektr-RG إلى الفضاء، وما تزال عمليات التحقق من الصاروخ ومعداته ووحدة التعجيل DM-03 الخاصة به مستمرة".

و ذكرت مصادر لوكالة "نوفوستي" الروسية أن عملية إطلاق الصاروخ التي كانت مقررة في 12 يوليو الجاري من المحتمل أن تؤجل لمدة يوم لزيادة التحقق من سلامة معداته.

وكان من المزمع أن ينطلق الصاروخ من قاعدة "بايكونور" الفضائية يوم الجمعة 21 يونيو 2019 في تمام الساعة 15:17 بتوقيت موسكو، لكن عملية الإطلاق أجلت حتى الـ 12 من يوليو الجاري، إلى الساعة 15:31 بتوقيت موسكو، واليوم تقرر تأجيل إطلاقه من جديد.

أما مسبار Spektr-RG  الذي سيحمله إلى الفضاء فقد طوّر في إطار مشروع مشترك روسي-ألماني، ليعمل على رسم خريطة تفصيلية للسماء والنجوم والأجرام السماوية بالاعتماد على تقنيات خاصة تعمل بالأشعة السينية.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سفير الاتحاد الأوروبي: هناك عائلات في تونس تتحكم في الثروة ستقضي على مكتسبات الثورة