الدراسة في روسيا.. تجربة جديدة ستغيّر حياتك!

مجتمع

الدراسة في روسيا.. تجربة جديدة ستغيّر حياتك!
الدراسة في روسيا.. تجربة ستغيّر حياتك!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6o0

هل تريد التعرف على أسلوب جديد للدراسة؟ مناهج متطورة؟ مدخل متفرد في مجالات العلوم والمعرفة والفنون؟ هل تريد الدراسة في جامعات ومعاهد ذات سمعة دولية متميزة؟ هل تريد الدراسة في روسيا؟

إن روسيا دولة يحمل أكثر من نصف سكانها شهادات جامعية وفنية متخصصة، بينما يتمتع الروس بتقاليد راسخة تمتد لقرون في مجال التربية والتعليم، لذلك توفر المؤسسات التعليمية الروسية كافة الظروف المناسبة بما في ذلك معيشة الطلاب، وإحاطتهم بالرعاية للتكيف مع طبيعة الحياة والتعليم في روسيا، وكذلك توفير كافة الموارد الضرورية لإتمام الدراسة على الوجه الأكمل.

وتنشر وزارة العلوم والتعليم العالي الروسية معلومات مفيدة وهامة بشان الدراسة في روسيا على صفحة "Study in Russia" التابعة للوزارة، حيث تعرض الصفحة بالتفصيل، باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والصينية، مراحل الالتحاق بالجامعات والمعاهد الروسية.

وتوفر روسيا، للراغبين في الالتحاق بالدراسة الجامعية بها، طيفا واسعا من الجامعات والمعاهد، بدءا من الرياضيات والعلوم البحتة، ومرورا بالعلوم التطبيقية، وانتهاءا بالمعارف الإنسانية، والفنون مثل الموسيقى، والباليه والتمثيل الدرامي، حيث تملك روسيا زهاء 766 جامعة في 82 إقليم موزعة على المساحة الشاسعة لروسيا (والتي تبلغ 17 مليون كلم مربع من مدينة كالينينغراد في أقصى الغرب، وحتى مدينة فلاديفوستوك في أقصى الشرق)، وكلها على استعداد تام لاستقبال الطلاب من جميع انحاء العالم.

الدراسة في روسيا.. تجربة جديدة ستغيّر حياتك!أكاديمية الطب في مدينة سيمفوروبل (أكاديمية س.إ. غيورغيفسكي)، يدرس هناك 4600 طالبا، من بينهم 1660طالبا أجنبيا.

كما تعرض الجامعات والمعاهد الروسية عددا من الدرجات العلمية بدءا من البكالوريوس، والتخصص المهني، وانتهاء بالماجيستير وسائر الدراسات العليا وبرامج الإعداد الفني لشتى التخصصات العملية، إلى جانب دراسة اللغة الروسية.

ووفقا لموقع "Study in Russia"، يتعين على الراغبين في الالتحاق تحديد التخصص المطلوب، والبرنامج الذي يرغبون في الالتحاق به للحصول على الدرجة العلمية أو التدريب الفني، من خلال محرك بحث يتيح التعرف على جميع التخصصات المتاحة في روسيا، والتسجيل على الموقع، وإرسال طلبات الالتحاق التي تصل مباشرة إلى الجامعة أو المعهد، ليقدم لهم الاستشارة في مجال متابعة الدراسة الجامعية، وآلية الالتحاق، والمستندات المطلوبة.

كذلك يوفر الموقع معلومات حول الحياة في روسيا (الطقس بحسب المنطقة الجغرافية، طبيعة الحياة في المدن الجامعية أو استئجار محل السكن للطلاب، الإجراءات الإدارية الخاصة بالتأشيرات والإقامة والتسجيل وغيرها من المسائل الحياتية التي يمكن أن تواجه الطلاب)، كما يوفر الموقع وصفا مفصلا لجميع الخطوات الضرورية للالتحاق بالجامعات والمعاهد الروسية.

الدراسة في روسيا.. تجربة جديدة ستغيّر حياتك!

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

وفاة شاب مصري بعد أيام من إعلانه "توبته"