كيف ينظر الروس إلى الفرنسيين؟

مجتمع

كيف ينظر الروس إلى الفرنسيين؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kam3

أفاد مركز دراسة الرأي العام الروسي بأن حوالي 92% من المواطنين الروس يصفون الفرنسيين باللطيفين و91% بالبشوشين و90% بالرومانسيين.  

ويرى نحو 70% من الروس أن الفرنسيين يحبون العمل و67% يحبون الانضباط. وتؤكد استطلاعات الرأي أنه تشكلت لدى 72% من الروس صورة عن فرنسا الإيجابية بينما عبر 3% من المشاركين في البحث عن رأيهم بفرنسا بأنها سيئة جدا.  

وتخلق فرنسا انطباعا بالثقة لدى 46% من المشاركين في الاستطلاع، والاحترام لدى 31% من المشاركين والفضول لدى 26% منهم. واللافت أن أغلبية الروس معجبون بالفرنسيين (77%)، بينما الفرنسيون لا يروقون لنحو 3% من الروس .

في الوقت ذاته، أشار معظم المشاركين في البحث إلى نقص معلوماتهم عن فرنسا، وأن 71% منهم اطلاعه على هذه البلاد سيء أو سيء جدا.

بينما أجاب عن نوعية العلاقات الحالية بين روسيا وفرنسا  50% من المشاركين بأنها جيدة و42% بأنها سيئة. ويرى 51 % من الروس أن العلاقات ستتحسن في السنوات القادمة ويرى 13% أنها ستتدهور بينما يعتقد 36% أنها ستبقى بذات المستوى.

وأفاد مركز دراسة الرأي العام بأن 55% من الروس يرون أن على روسيا وفرنسا تعزيز العلاقات في مجال الأمن، و49% يشيرون إلى ضرورة تعزيز العلاقات في مجال تغيير المناخ وحماية البيئة، ويرى 47% منهم أن الأولوية تعود إلى تعزيز العلاقات السياسية بين الدولتين، وقال 46% من المشاركين في البحث إنه من المهم جدا تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والتعاون في مجال الرياضة والتكنولوجيات الحديثة، أما العلاقات السياحية فقال 48% من الروس بأنها مهمة.

وأجرى المركز هذا البحث بطلب من جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية بين 1600 من المواطنين الروس، وأن نسبة الخطأ في البحث لا تتجاوز  2.2%.

المصدر: نوفوستي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر من أنقرة.. في ضوء انهيار الليرة التركية وحديث إردوغان عن تحالفات جديدة..