من يستطيع امتلاك طائرة خاصة؟

مجتمع

من يستطيع امتلاك طائرة خاصة؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka4j

يكلف امتلاك طائرة خاصة ثروة مالية كبيرة، لا تقتصر على ثمن الطائرة وحسب، بل تشمل تسديد جملة من الخدمات والملحقات التي تجعل امتلاكها حكرا على فئة صغيرة من أثرى الأثرياء.

ويمكن للثري عموما امتلاك طائرة خاصة إن فاقت ثروته 30 مليون دولار، هذا إذا استثنينا الطائرات الفاخرة التي يصل سعرها إلى 500 مليون دولار أمريكي. وتظهر الإحصائيات أن معظم ملاك الطائرات قد صنعوا ثروتهم بأنفسهم وتعددت مجالات عملهم بين البنوك والاستثمارات العقارية والتجارة الدولية. 

ودرج في السنين الأخيرة نمط جديد في سفر الطائرات الخاصة، حيث أصبح من الممكن الاشتراك في برامج الطيران الخاص الذي يعتمد على استئجار الطائرات بشكل يومي بدلا من شرائها وتحمل أعباء صيانتها وتشغيلها. وبالتالي يمكن لرجل الأعمال أن يحجز طائرة خاصة عبر تطبيق ذكي قبل 24 ساعة من موعد رحلته، وأحيانا في وقت أقصر من ذلك. ولكن هذا لا يعني أن برامج الطيران جعلت من الطائرات الخاصة خيارا متاحا، ذلك لأن استئجار الطائرات مكلف أيضا وما يزال حكرا على فئة شديدي الثراء. 

كما أظهر تقرير جديد لـ "Private Fly" أن 72% من مستخدمي طائراتها هم من الرجال بمتوسط عمر 39 عاما. ولكن في الوقت نفسه، النساء أكثر استخداما لطائرات الإيجار وأقل امتلاكا لطائرات خاصة، على عكس الرجال الأثرياء الذين تمتلك نسبة كبيرة منهم الطائرات ولا تقوم باستئجارها.

وتتصدر لندن مدن العالم الأكثر اكتظاظا برواد الطائرات الخاصة، وخاصة الطريق الجوي الواصل بين لندن وباريس. ولا عجب في ذلك، حيث تعد بريطانيا مقرا لكبرى شركات الطيران الخاص حول العالم، كشركة "Private Fly". أما بالنسبة لأكثر طريق جوي ازدحاما في قطاع الطيران الخاص، فهو الواصل بين مدينتي نيويورك وواشنطن بعدد رحلات تخطى 5000 خلال عام 2017.

وفي المحصلة، فإن رواد الطائرات الخاصة في ازدياد مع مرور الزمن، وذلك بفضل التطور التكنولوجي وانتشار برامج الطيران الخاص التي جعلت من الميزة أرخص نسبيا وأكثر انتشارا.

المصدر: CNN News

قتيبة دعبول

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بث مباشر.. لغز خاشقجي.. أردوغان يكشف "الحقيقة الكاملة"