زاخاروفا تحتفل بعيد ميلادها!

مجتمع

زاخاروفا تحتفل بعيد ميلادها!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnyw

تحتفل ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية اليوم بعيد ميلادها، وتتلقى التهاني من مختلف الجهات بمن فيها أطراف معارضة تكيل لها وللسياسة الروسية أشد الانتقادات.

ماريا زاخاروفا، المرأة الروسية الأولى التي تنطق باسم الخارجية في تاريخ روسيا، صار لها متابعوها في محفل الصحفيين وعلى صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعرف عنها لباقتها وحسن إصغائها في الأحاديث المطولة، رغم شدة اللهجة التي تلجأ إليها إذا ما طال الأمر مواقف روسيا ونهجها في حماية مصالحها.

زاخاروفا، تصف صفحتها على "فيسبوك" بـ"مهد الديمقراطية"، حيث تتيح عليها نشر مختلف التعليقات بما فيها السلبية، كما تنشر هي على صفحتها من حين لآخر تعليقات من نوع جديد، تتفكر فيها بالحياة ومعناها.

ومنذ تبوئها مهام منصبها الجديد، ناطقة رسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، اعتمدت زاخاروفا نمطا جديدا من العبارات الدبلوماسية، وصارت بحنكة، تضع كل مستفسر يتعمد التضليل وتشويه الموقف الروسي عند حده.

رقصة من زاخاروفا للصحفيين على ألحان أغنية شعبية روسية شائعة

زاخاروفا، رئيسة الدائرة الإعلامية لدى وزارة الخارجية الروسية منذ أغسطس 2015، وتحظى بلقب مبعوث روسيا المفوض فوق العادة من الاستحقاق الثاني، وحاصلة على درجة الدكتوراه في التاريخ.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا

كيماوي سوريا.. أين الحقيقة؟