مغردون يأملون باتخاذ القرار.. صحيفة تكشف حقيقة حجب تطبيق "تيك توك" في الجزائر

مجتمع

مغردون يأملون باتخاذ القرار.. صحيفة تكشف حقيقة حجب تطبيق
تيك توك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uh04

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر خبرا زعم ناشروه أن الجزائر قررت حجب تطبيق "تيك توك" اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وحسب صحيفة "الشروق" فقد تم تناقل خبر حظر "تيك توك" في الجزائر على مدى اليومين الماضيين دون أن يستند مروجوه إلى مصدر رسمي سواء في الجزائر أو في الصين مالكة التطبيق.

وأكدت الصحيفة المحلية أنه لم تعلن أي مؤسسة رسمية عن توقيف تطبيق "تيك توك" نهائيا في الجزائر، كما لم يتم نشر الخبر في أي وسيلة إعلام موثوقة.

وأثار خبر الحجب تأييدا واسعا وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر حيث رحب أغلبهم بالخطوة بسب عدم رضاهم عن المحتوى المقدم عبر هذا التطبيق.

وقال أحد المغردين عبر "تويتر": "رسميا توقيف تطبيق "تيك توك" نهائيا في الجزائر الأسبوع المقبل بإذن الله.. مواقع دمار والفتن وتخريب البيوت مسلمين شباب والنساء والله مستعان".

وأضاف: "نسأل الله أن يكون الخبر صحيحا".

وأفاد مغرد ثان قائلا: "رسميا توقيف تطبيق تيك توك نهائيا في الجزائر الأسبوع المقبل.. أحسن قرار..".

وعلق ثالث قائلا: "إن شاء الله ينفذوه".

وفي 2019 حذرت وزارة التربية الوطنية من مخاطر تطبيق "تيك توك" الصيني الذي انتشر وسط التلاميذ، داعية إلى تحسيس الأولياء بمخاطر هذه المنصة الإلكترونية على حياة القصر.

وجاء تحذير الوزارة في بيان نشرته في صفحتها على "فيسبوك" في إطار الوقاية من المخاطر التي تنجر عن الاستعمال السيء لشبكات التواصل الاجتماعي لا سيما التطبيق "تيك توك".

المصدر: صحيفة "الشروق" الجزائرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا