بوتين ممازحا يهود القرم: أنتم لديكم عجز مالي؟.. لا أصدق!

مجتمع

بوتين ممازحا يهود القرم: أنتم لديكم عجز مالي؟.. لا أصدق!
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/llo9

رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطريقة عفوية بعد إبلاغه بتعرض القائمين على تشييد كنيس يهودي في شبه جزيرة القرم لعجز مالي يحول دون إتمام مشروعهم.

وعلق بوتين متسائلا: "اليهود لديهم مشاكل مالية؟ هذا ممكن فقط في القرم".

وأضاف: "الطائفة اليهودية في روسيا عموما، تسهم بشكل كبير في تطور روسيا، وآمل في أن يلعب يهود القرم دورا إيجابيا مشابها في شبه الجزيرة".

وفي الختام، اقترح بوتين دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لزيارة القرم وحضور مراسم تدشين الكنيس الذي يشاد هناك على أرض شهدت مذبحة يهودية نفذها النازيون إبان الحرب العالمية الثانية.

ولفت بوتين إلى أنه دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور مراسم تدشين جامع القرم التاريخي الكبير بعد الانتهاء من ترميمه، وأن رد أردوغان كان إيجابيا.

بوتين بدعوته نتنياهو وأردوغان، يكون قد أحرجهما، نظرا لعدم اعتراف أنقرة وتل أبيب بالقرم أرضا روسيا حتى الآن، حيث انفصلت عن أوكرانيا وعادت إلى قوام روسيا بموجب استفتاء شعبي أمّنه الجيش الروسي في مارس 2014.

وجاء تعليق الرئيس الروسي خلال اجتماع عقده الاثنين مع ممثلين عن الأوساط الاجتماعية في جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبل، بمناسبة الذكرى الخامسة لعودة القرم إلى قوام روسيا.

يذكر أن روسيا مستمرة في ترميم المباني التاريخية في جمهورية القرم والتي تعاني إهمالا كبيرا، وترصد الأموال والخبرات اللازمة لرفد هذه المشاريع.

المصدر: "تاس"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

إرهابي نيوزيلندا: أنا بريء!