الأمن الروسي يلقي القبض على مواطن أمريكي في موسكو بتهمة التجسس

أخبار روسيا

الأمن الروسي يلقي القبض على مواطن أمريكي في موسكو بتهمة التجسس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l9n2

اعتقل رجال المخابرات الروسية، المواطن الأمريكي، بول ويلان، في موسكو عند تنفيذه لنشاط تجسسي، وتم فتح قضية جنائية ضده.

وقال مركز العلاقات العامة في مصلحة الأمن الفيدرالية الروسية (FSB) في تقريره: "قامت مجموعة من عناصر مصلحة الأمن الفيدرالية، في يوم 28 ديسمبر، باعتقال المواطن الأمريكي، بول ويلان، خلال تنفيذه لنشاط تجسسي في موسكو".

وأضاف المركز أن الجهات المختصة، فتحت قضية جنائية، وفقا لمادة "التجسس" من قانون العقوبات الجنائية الروسي، للتحقيق في الموضوع. ويجري في الوقت الراهن، تنفيذ التحريات اللازمة.

وفي وقت سابق، تم إنجاز التحقيق في القضية الجنائية ضد المواطن النرويجي، فرودي بيرج، المتهم بالتجسس في روسيا. وقال محامي الدفاع عنه، إيليا نوفيكوف، إن المخابرات الروسية، أبلغت فريق الدفاع، بإنجاز التحقيق.

وتفيد وسائل الإعلام، بأنه تم اعتقال بيرج في موسكو، عند استلامه وثائق تتضمن معلومات سرية تتعلق بالأسطول الحربي الروسي.

وتؤكد المخابرات، أن الشخص الذي سلمه هذه الوثائق، هو المواطن الروسي اليكسي جيتنيوك المعتقل حاليا بتهمة خيانة الدولة وفقا للمادة 276 من قانون العقوبات الجنائية الروسي" التجسس".

ويؤكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن  جيتنيوك، تعامل مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وسلمها وثائق سرية عبر المواطن النرويجي فرودي بيرج.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا