لافروف: خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى يستوجب الرد

أخبار روسيا

لافروف: خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى يستوجب الردوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي في مينسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l39h

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن نية واشنطن الانسحاب من معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى تخلق تحديات أمنية لروسيا وبيلاروس، وتستوجب ردا على مختلف المستويات.

وقال لافروف في ختام جلسة مشتركة لوزارتي الخارجية الروسية والبيلاروسية في مينسك اليوم الأربعاء: "لقد أعربنا عن قلقنا إزاء تصاعد التوتر في القارة الأوروبية بفعل ازدياد النشاط العسكري لحلف الناتو بالقرب من حدودنا، وكذلك بفعل إعلان واشنطن نيتها الانسحاب من معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى".

وأضاف الوزير الروسي: "لا شك أن ذلك يخلق تحديات لأمننا، تستوجب ردا مناسبا على مستوى دولتنا الموحدة (روسيا وبيلاروس)، إضافة إلى مستوى منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

وقرر الرئيس الأمريكي الشهر الماضي الانسحاب من المعاهدة المذكورة مع روسيا، بذريعة أن موسكو لا تلتزم ببنودها، وأن المعاهدة لا تشمل الصين مع قوتها الصاروخية المتزايدة.

ومن جهتها، أكدت روسيا التزامها بالمعاهدة، متهمة واشنطن بخرق أحكامها، مشيرة إلى أن تصرفات القيادة الأمريكية تهدد الاستقرار الاستراتيجي في العالم.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن "أحمق" على غوغل؟