أهم إنجازات بوتين بنظر مواطنيه

أخبار روسيا

أهم إنجازات بوتين بنظر مواطنيهالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة في قصر الكرملين 6 مايو 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k76z

يعتبر الروس أن أهم إنجازات الرئيس فلاديمير بوتين تتمثل باستعادة بلادهم صفة الدولة العظمى المحترمة عالميا (47%) واستقرار الوضع في شمال القوقاز (38 %) والحفاظ عليها من التفكك (27 %).

هذا ما أظهره استطلاع للرأي أجراه مركز "ليفادا سنتر" لاستطلاعات الرأي العام، بمناسبة تنصيب الرئيس بوتين لولاية رئاسية رابعة، نشرت نتائجه اليوم الاثنين قناة RBK التلفزيونية.

وهناك مفارقة لافتة في الوقت نفسه، إذ بينما تتحدث غالبية عظمى من الروس عن الحاجة إلى إجراء تغييرات وتحديثات شاملة في البلاد، فإنها تبدي موافقتها الكليّة على سياسة الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، حسبما ذكرت وكالة "نوفوستي"  تعليقا على نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام.

وقال فاليري فيودوروف، المدير العام للمركز: "إن استطلاعات الرأي العام تظهر أن المواطنين يتوجهون إلى الرئيس بوتين بالذات طالبين منه إجراء تغييرات عميقة في حياة مجتمعنا". وتابع أن الناخبين ينتظرون من الرئيس تغييرات لا ينبغي أن تفيد مجموعات ضيقة، بل طبقات واسعة من الروس".

59 % من الـ 90 في المئة من الروس الذين ينتظرون ويتوقعون تحولات عميقة في البلاد، يعتقدون أن التغييرات يجب أن تطال مختلف مجالات الحياة ومعظم المناطق والقطاعات.

وفقط شخصان من كل مائة من المستطلعين يقولون إنه لا توجد حاجة لتغييرات.

ووجد 9% من المستجيبين صعوبة في الإجابة عن مدى حاجة البلاد إلى تغييرات جذرية.

وفي الوقت نفسه، ووفقا لفيدوروف، فإن شعبية بوتين في بداية شهر مايو الجاري بلغت مستوى قريبا من الحد الأقصى التاريخي، ووصلت إلى 82 %.

المصدر: لينتا رو

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا