فاسيلي نيبنزيا عن القبلات المتبادلة مع نيكي هايلي

أخبار روسيا

فاسيلي نيبنزيا عن القبلات المتبادلة مع نيكي هايلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3mz

علّق مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا على تبادل القبلات مع نظيرته الأمريكية نيكي هايلي وأشار إلى "علاقات إنسانية طبيعية" تربطه بالزملاء الأمريكيين.

وقال الدبلوماسي الروسي في حديث لقناة "روسيا 1" التلفزيونية: "أتواصل وأتحدث مع معظم زملائي الدبلوماسيين. وفيما يخص الأمريكيين منهم، فالعلاقات مع نيكي هالي وبقية أعضاء البعثة الأمريكية، صدقوا أو لا تصدقوا، طبيعية وإنسانية".

وحول ما إذا كان يتبادل القبلات مع نيكي هالي أو يكتفي بمصافحتها، أضاف: "سنتبادل القبلات، وقد قلت إن لدي علاقات جيدة فعلا معها، ورغبة حقيقية في أن تكون علاقاتنا الرسمية جيدة وعلى نفس مستوى علاقاتنا الشخصية".

ويأتي تصريح نيبنزيا هذا، إثر انتقاد شديد اللهجة وجهه للمندوبة الأمريكية بعد وصفها القيادة الروسية بـ"نظام بوتين".

وقال: "لا يحكم روسيا نظام، بل يقودها رئيس منتخب بشكل شرعي وحكومة شكّلها بعد انتخابه. أهيب بالوفد الأمريكي لاحقا أن يتقيد بحدود اللباقة الدبلوماسية". 

وهذه لم تكن المرة الأولى التي تطلق فيها المندوبة الأمريكية العنان لتصريحاتها غير اللائقة، ففي مطلع فبراير، أعلنت أنه على الرغم من وجود عدد من مجالات التعاون بين موسكو وواشنطن، إلا أن روسيا ليست صديقة للولايات المتحدة، وأكدت أن "الصداقة لن تنجح طالما بقيت الحكومة الروسية متمسكة بقيمها الحالية".

المصدر: لينتا رو

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ابن سلمان متهم بإجماع مجلس الشيوخ الأمريكي.. وأردوغان يتهكم!