لافروف: كلفة ضخ الغاز إلى أوروبا عبر "نورد ستريم -2" أقل بمرتين منها عبر أوكرانيا

مال وأعمال

لافروف: كلفة ضخ الغاز إلى أوروبا عبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jvs0

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في اتخاذ الدول المعنية قرار مشروع "السيل الشمالي-2" لضخ الغاز الروسي عبر البلطيق إلى أوروبا، انطلاقا من المنفعة الاقتصادية للمشروع.

وقال وزير الخارجية سيرغي لافروف خلال فطور عمل جمعه بوزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل ورجال أعمال من روسيا وألمانيا في ميونخ اليوم: "تبدو المنفعة التجارية والاقتصادية للمشروع واضحة، وأنا واثق من أن ذلك سيشكل الأساس للقرارات النهائية التي ستتخذها الدول المجاورة لألمانيا".

وأضاف: "لقد تبلور تجاه "نورد ستريم -2" موقف واضح من المستشارة أنغيلا ميركل وعدد من الدول الأخرى، التي ترى شركاتها هدفا تجاريا بحتا ومفيدا فيه ولكن رغم ذلك يحاول البعض عرقلته. من المهم جدا التذكير بأن المسافة من يامال في روسيا إلى ألمانيا عبر البحر أقصر بـ2000 كيلومتر من المسافة بين يامال إلى ألمانيا عبر أوكرانيا، ما يعني أن كلفة الترانزيت عبر الخط البحري ستكون أقل بمرتين تقريبا منها عبر أوكرانيا".

من جانبه وصف وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، العقوبات الأمريكية الجديدة ضد قطاع الطاقة الروسي، بالمعقدة وأشار إلى وجود صعوبات في تنفيذ مشروع "السيل الشمالي-2" جراء ذلك.

واعتبر أنه لا يجوز أن تقوم أوروبا بتغيير القواعد وأن ذلك  سيؤدي إلى فقدان روسيا الثقة بالشركاء الأوروبيين.

المصدر: وكالات

ادوارد سافين 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطير.. الصين تدرب قواتها لضرب مواقع لأمريكا وحلفائها..