موسكو عن احتمال إغلاق باريس لـ RT الفرنسية: الإشارة تأتي من ماكرون!

أخبار روسيا

موسكو عن احتمال إغلاق باريس لـ RT الفرنسية: الإشارة تأتي من ماكرون!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnka

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن تصرفات فرنسا فيما يخص وسائل الإعلام الروسية تعني تهرب باريس من التزاماتها في الدفاع عن حرية الصحافة.

وأضافت الدبلوماسية الروسية للصحفيين اليوم الخميس: "الإجراءات الفرنسية الممكن اتخاذها بحق وسائل الإعلام الروسية لن تمر، بحال، حدوثها بدون رد روسي".

ووفقا للمتحدثة باسم الخارجية الروسية، فإن بوادر هذه الزوبعة الإعلامية ضد RT تأتي إشارات لها من قبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي زعم في وقت سابق بأن RT و Sputnik عبارة عن " أداتين دعائيتين".

وتأتي تصريحات زاخاروفا، ردا دعوات من قبل مجموعات من الصحفيين والكتاب في فرنسا لسحب الترخيص من قناة RT France، التي بدأت بثها مؤخرا للشعوب الناطقة باللغة الفرنسية.

 وفي هذا السياق، قالت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT، مارغاريتا سيمونيان، إن "المثقفين الفرنسيين قرروا نسيان الحرية والمساواة والإخاء وطلبوا إغلاق RT France، لكي لا تفسد عقول الفرنسيين ولا تفقدهم الثقة بالحرية والمساواة والإخاء".

يشار إلى أن 11 شخصية اجتماعية فرنسية بينهم صحفيون وكتاب ومؤرخون وأساتذة جامعيون، قد وقعوا على رسالة مفتوحة، نشرتها صحيفة "لوموند"، موجهة إلى رئيس المجلس الأعلى لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة، أوليفيه شراميك، طالبوا فيها بسحب الترخيص من قناة RT France ، وذلك، وفقا للموقعين على الرسالة، "حفاظا على السلم المدني" في فرنسا.

كما حذر الموقعون على  الرسالة من أن إطلاق قناة RT France سيؤدي إلى "إفساد العقول" و"إثارة الفتن بين الفرنسيين"، على حد زعمهم.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا