قناة RT France الجديدة على الهواء

أخبار العالم

قناة RT France الجديدة على الهواء ستيفاني مورو، مقدمة قناة RT France
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn9t

أطلقت القناة الفضائية RT France الروسية الناطقة باللغة الفرنسية، بثها، أمس الاثنين، من ضواحي باريس، لتنضم بذلك إلى أسرة محطات RT الناطقة بالروسية والإنجليزية والإسبانية والعربية.

وتجري عملية البث من المركز الإعلامي الواقع في بلدية بولون-بيانكور (إقليم أو-دو-سي في منطقة إيل-دو-فرانس)، حيث تقع أيضا استوديوهات TF1، وLCl، وFrane 24، وRFl، و+Canal، وCNews.

وستبث RT France، إلى جانب نشرات الأخبار، برامج حوارية ("توك شو") وأفلاما وثائقية من إنتاجها. وقد انضم إلى فريق القناة الجديدة صحفيون وشخصيات فرنسية معروفة. وسيغطي البث جميع الدول التي ينطق مواطنوها أو جزء كبير منهم اللغة الفرنسية، وهي فرنسا وبلجيكا وسويسرا وكندا ودول المغرب العربي.

وقالت مارغريتا سيمونيان، المديرة العامة لـRT: "ها هو بوق دعايتنا الناطق بالفرنسية الآن.. أتمنى ألا نخيب آمال ماكرون"، في إشارة منها إلى اتهامات تقليدية موجهة في دول غربية إلى شبكة RT، بأنها تنشر "الدعاية بدلا من الأخبار".

فيما قالت كسينيا فيودوروفا، مديرة قناة RT France: "ذاع صيت فرنسا عبر التاريخ كدولة تحترم حرية التعبير ومنفتحة لكل شيء جديد. لقد أنشأنا منصة للتعبير عن آراء متباينة بشكل كبير سواء في فرنسا أو خارجها. وستتيح RT France للمشاهد الاطلاع على تنوع الآراء وسماع أصوات لا تُسمع عبر أثير وسائل الإعلام الرئيسية".

المصدر: RT

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فندق تحت الأرض يناطح ناطحات السحاب!!