على البنتاغون فحص نظره!

أخبار روسيا

على البنتاغون فحص نظره!الرئيس فلاديمير بوتين في أول زيارة إلى حميميم الاثنين 11 ديسمبر 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm8l

اعتبر إيغور كوروتشينكو رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" في تعليق على زعم وزارة الدفاع الأمريكية أنها لم تسجل أي انسحاب روسي ملموس من سوريا، أن على العسكر الأمريكيين فحص نظرهم.

وأضاف: "إذا لم يلحظ الأمريكان تقليص قواتنا في سوريا، فعليهم في هذه الحالة الخضوع للفحص لدى أطباء العيون ليضبطوا لهم عيونهم، ولا توجد لدينا أي مسوغات للرد على هذه الادعاءات".

وتابع: "لقد بدأت قواتنا بالانسحاب من سوريا وهذا أمر بيّن للعيان لا يمكن لأحد إنكاره، وقيادة القوات الروسية في سوريا أبلغت الرئيس فلاديمير بوتين أمام الصحفيين، بكل تفاصيل الانسحاب وبالأرقام".

وأوصى كوروتشينكو الأمريكان، ما دامت استخباراتهم العسكرية ضعيفة إلى هذا الحد، بمشاهدة القنوات التلفزيونية الروسية، والاطلاع منها على تفاصيل انسحاب القوات والطائرات ووصولها إلى روسيا".

يذكر أن البنتاغون كان قد أكد في بيان خاص أنه "لم يسجل انسحابا كبيرا للروس من سوريا".

يشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين كان قد أمر الاثنين الماضي قيادة الجيش الروسي في قاعدة حميميم على الساحل السوري بـ"بدء سحب القوات الروسية" من سوريا، مشيرا إلى احتفاظ روسيا بقاعدتي حميميم الجوية، وطرطوس البحرية في سوريا إلى أجل غير مسمى.

كما سبق للأركان العامة الروسية وأعلنت مؤخرا عن تحرير كافة الأراضي السورية من تنظيم "داعش"، وأن الجيش السوري استطاع مدعوما بالطيران الروسي تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقي الفرات في محافظة دير الزور من آخر فلول "داعش".

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا