"سو-30" تعترض طائرة أمريكية حاولت الاقتراب من الأجواء الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk1p

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة "سو-30" اعترضت طائرة استطلاع أمريكية مضادة للغواصات حاولت الاقتراب من الأجواء والمياه الروسية في البحر الأسود.

وفي تعليق بهذا الصدد، قالت وزارة الدفاع الروسية: رصدت وسائط الدفاع الجوي الروسية في تمام الساعة الـ13:00 من بعد ظهر الـ25 من الشهر الجاري هدفا أجنبيا فوق المياه الدولية في البحر الأسود كان يقترب بسرعة عالية من أجواء روسيا ومياهها.

ولاعتراض الهدف وتحديد هويته، أقلعت مقاتلة "سو-30" تابعة لقوات الدفاع الجوي في الدائرة العسكرية الجنوبية الروسية، قاصدة مسار الهدف الأجنبي الذي تبين بعد اقتراب طائرتنا منه وتحليقها بمحاذاته، أنه طائرة استطلاع أمريكية من نوع Poseidon المضادة للغواصات.

وفور إدراك طاقم الطائرة الأمريكية أن "سو-30" قد كشفت طائرته وحددت وجهتها، غير مسار طائرته مبتعدا بها عن الحدود الروسية إيابا إلى حيث جاء.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للبنتاغون وأعلن اليوم عن اعتراض مقاتلة "سو-30" روسية "في مناورة خطرة"، طائرة استطلاع أمريكية من طراز Poseidon وخلخلت الهواء أمامها مما حرفها عن مسارها وأدخلها في مطب هوائي خطر.

وفي حديث نقلته "سي إن إن"، قالت ميشيل بالدانزا الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية: "كانت الطائرة الأمريكية تنفذ مهمة استطلاع في الأجواء الدولية فوق مياه البحر الأسود، ولم تقم بأي مناورات استفزازية تحمل الجانب الروسي على انتهاج هذا السلوك".

وأضافت أن المناورات التي نفذتها المقاتلة الروسية لا يمكن تصنيفها إلا في خانة الممارسات الخطرة، حيث اعترضت وجهة الطائرة الأمريكية محلّقة بشكل عامودي على مسارها من اليمين إلى اليسار.

وتابعت: "اعتراض "سو-30" طائرتنا أدى إلى وقوعها في مطب هوائي نجم عن خلخلة الهواء أمامها بفعل محركات المقاتلة الروسية ما أدى إلى انحرافها الاضطراري عن مسارها وميلانها بواقع 15 درجة، حيث أن "سو-30" قطعت الطريق أمام طائرتنا على مسافة لم تتعد الـ15 مترا".

يذكر أن طائرة Poseidon، طائرة دورية متعددة المهام، يلقبها العسكريون بـ"صياد الغواصات"، حيث توكل إليها مهام رصد غواصات العدو المفترض وضربها.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية وRT

صفوان أبو حلا

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

احذر.. إنهم يعرفون عنك أكثر مما تعرفه حتى زوجتك