كودرين لا يريد منصب رئيس الدولة

أخبار روسيا

كودرين لا يريد منصب رئيس الدولةاليكسي كودرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjoz

أعلن  رئيس لجنة المبادرات المدنية وزير المالية السابق أليكسي كودرين أنه لا يخطط لخوض انتخابات الرئاسة الروسية في عام 2018.

ونقلت عنه وكالة انترفاكس للأنباء اليوم السبت قوله:"أنا الآن في دور مختلف، وأقوم بإعداد برنامج مقترحات سيقدم لرئيس الدولة. بالذات لرئيس الدولة الحالي فلاديمير بوتين".

وردا على سؤال حول التحديات التي تواجه البلاد اليوم، قال كودرين إنه سيكافح بالمقام الأول ضد مستويات الفقر المرتفعة. وقال إن مؤشر معدل الفقر في روسيا يعد بمثابة عار على دولة تملك هذا المستوى من الناتج المحلي الإجمالي. وأشار إلى أن مستوى المعيشة يتابع انخفاضه في روسيا للعام الثالث على التوالي ويتسبب بظهور مزيد من الفقر. فالفقر يترعرع في بلادنا الآن ".

ونوّه كودرين بأن لدى فريقه مقترحات لتحسين مستويات المعيشة. ومن المتوقع بعد تنفيذ هذه التدابير، أن يتراجع عدد المواطنين الفقراء من روسيا خلال خمس أو ست سنوات بنسبة الربع على الأقل.

وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية في روسيا ستجري في  18 مارس 2018. ويجب أن تبدأ الحملة الانتخابية في الفترة بين 7 ديسمبر و 17 ديسمبر 2017. وأعلن زعيم الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف عن نيته الترشح وكذلك زعيم الحزب الديمقراطى الليبرالى الروسي فلاديمير جيرينوفسكي ورئيس حزب "يابلوكو" غريغوري يافلينسكي وكذلك الصحفيتان كسينيا سوبتشاك ويكاترينا غوردون.

ولم يعلن الرئيس فلاديمير بوتين حتى الآن عن نيته المشاركة في الانتخابات المقبلة. 

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بسبب النفط.. خلاف دولي يشعل منظمة أوبك!