تركيا.. نصب تذكاري للسفير الروسي المغدور أندريه كارلوف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjob

افتتحت السفارة الروسية بأنقرة، تمثالا نصفيا للسفير الروسي المغدور لدى تركيا، أندريه كارلوف، الذي اغتيل عام 2016 في أنقرة.

وأفادت وكالة "الأناضول"، بأنه حضر حفل افتتاح التمثال السفير الروسي الحالي لدى تركيا أليكسي يرخوف، بالإضافة إلى مارينا كارلوف أرملة السفير الراحل، ورئيس مكتب العلاقات السياسية الثنائية التركية شفيك فورال ألتاي، وعمدة أنقرة مصطفى تونا وموظفي بعثات دبلوماسية أجنبية.

وقال عمدة أنقرة، في كلمه أثناء الافتتاح: "لا يجب أن ننسى مساهمة كارلوف في تطوير العلاقات الروسية التركية، وخاصة تلك التي بذلها الدبلوماسي الروسي خلال الأزمة بين البلدين".

وأضاف تونا: "الرصاصة التي وجهت لكارلوف، كانت تستهدف الصداقة الروسية التركية. ورغم المأساة فإن علاقتنا آخذة في النمو والتطور".

وكانت موسكو أعلنت في الـ19 ديسمبر/كانون الأول، مقتل سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، بإطلاق نار من مسلح داخل مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك".

وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة أثناء تلك الفعالية، وتمكنت قوات الأمن لاحقا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث. 

المصدر: إنترفاكس

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري