قاديروف يصف مرتكبي مجزرة مسجد الروضة في العريش بـ"كلاب الجحيم"

أخبار روسيا

قاديروف يصف مرتكبي مجزرة مسجد الروضة في العريش بـرمضان قاديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjmj

وصف رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، منفذي ومنظمي الهجوم الإرهابي الذى وقع في مصر أمس الجمعة، واسفر عن مصرع 235 شخصا وإصابة 130 آخرين، بـ "كلاب الجحيم".

وكتب الرئيس الشيشاني في حسابه في إينستغرام  اليوم السبت يقول : " ملعون من الله ورسوله محمد، ما فعله كلاب الجحيم في هجومهم الآثم وتفجيرهم الإجرامي داخل المسجد ، ثم فتحهم النار على الناجين ... واليوم، حوّل الإرهابيون المئات من النساء إلى أرامل ، ويتّموا آلاف الأطفال، وهم أنفسهم سوف يحرقون في نار جهنم الأبدية. لعن الله ألف مرة أولئك الذين يدعمون الإرهابيين، حتى ولو أطلقوا على أنفسهم أسمى وأنبل الأسماء ، ومهما تذرعوا بمثل وأفكار. رد فعل السلطات المصرية وحلفائها يجب أن يكون فوريا، قاسيا، وشرسا، مقارنة بما فعله هؤلاء المسلحين في المسجد "، كتب قاديروف.

وقال رئيس الشيشان إن سلطات الجمهورية لن تتهاون أبدا مع الإرهابيين. وأضاف: "إن أعمالنا ستكون حساسة جدا وواسعة النطاق ولن نسمح لأحد حتى بالتفكير في تعكير السلام والاستقرار في الشيشان".

وأكدت وسائل الإعلام الرسمية في مصر سقوط 235 قتيلا على الأقل وأكثر من 130 جريحا في هجوم بعبوة ناسفة وأسلحة نارية، على مسجد الروضة في شمال سيناء.

واستهدف مجهولون مسجد الروضة في منطقة تابعة لمركز بئر العبد، غرب مدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، عندما كان مزدحما بالمصلين خلال صلاة الجمعة.

وكان فرع تنظيم "داعش" في سيناء استهدف خلال الأشهر الماضية دوريات ومواقع عسكرية وأمنية في محافظة شمال سيناء، وتسبب بمقتل المئات من عناصر الجيش والشرطة والمدنيين.


المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الروس أخذوها من العرب.. تعرف على كلمات روسية أصلها عربي