وفد برلماني روسي إلى كوريا الشمالية

أخبار روسيا

وفد برلماني روسي إلى كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjjg

أعلن عضو مجلس الدوما كازبك تايساييف اليوم الجمعة أن وفد مجلس الدوما بمشاركة ممثلين عن جميع الكتل البرلمانية سيزور كوريا الشمالية خلال الأيام القليلة المقبلة

 وسيعقد الوفد خلال وجوده هناك بالفترة من 27 نوفمبر إلى 1 ديسمبر لقاءات مع رئيس مجلس الشعب الأعلى وقيادة حزب العمال الكوري.

وسيزور الوفد خلال وجوده في كوريا الشمالية مقابر العسكريين السوفيت الذين قتلوا خلال الحرب الكورية وكذلك قصر الشمس حيث ضريح مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ جد الزعيم الحالي كيم جونغ أون. وسيزور الوفد البرلماني الروسي كذلك بعض المؤسسات العلمية والصناعية الكورية الشمالية.

من ناحية أخرى أعلن وزير العمل الروسي مكسيم توبيلين اليوم أنه لا توجد أية خطط لزيادة عدد العمال الكوريين الشماليين العاملين في روسيا وكل من كان يعمل حتى سبتمبر الماضي سيحصل على حق مواصلة العمل. ونوّه بأن روسيا تلتزم بقرار مجلس الأمن الدولي ولذلك لم ولن تستقبل بعد يوم 11 سبتمبر 2017 ( تاريخ صدور قرار مجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية).

ويأتي تصريح الوزير الروسي كتعليق على دعوة وزير الخارجية الياباني تارو كونو يوم أمس، السلطات الروسية لعدم تمديد تصاريح العمل الممنوحة لـ25 ألف كوري شمالي للعمل في روسيا وذلك بهدف الضغط على بيونغ يانغ.  

المصدر: وكالات

ادوارد سافين

 

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"