"سكاي نيوز": مساهمة روسيا في "بريكست" هي 400 رسالة فقط من أصل 22 مليون

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jicg

تؤكد قناة "سكاي نيوز" أن "الحسابات المزيفة الروسية" كتبت تغريدات في تويتر في محاولة للتأثير على نتيجة الاستفتاء حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولكن القناة أقرت بأن لروسيا علاقة فقط بـ400 رسالة حول البريكست في تويتر من أصل 22 مليون رسالة كتبت حول ذلك. وعلى ما يبدو رغم ذلك أثرت هذه الكمية من الرسائل(400) على نتائج الاستفتاء حول بريكسيت ففي يوم أمس اتهمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي موسكو بالتدخل فى الانتخابات وهو ما يخشى الرئيس الامريكي دونالد ترامب القيام به حتى الآن.

وأثار الموضوع تعليقات الخبراء. فعلى سبيل المثال، فقد قال يين ين لو، الباحث في معهد أكسفورد للإنترنت:" 400 رسالة على تويتر من أصل 22 مليون - جزء صغير جدا جدا، مما يجعل الحديث عن "التأثير الروسي"، إذا جاز التعبير، مبالغ فيه قليلا.

ويقول داميان كولينز، عضو البرلمان البريطاني معلقا: " هذه صدمة، ولكنها لم تكن مستغربة. نحن الآن نرى بوضوح اكثر صورة المشاركة الروسية في سياسات الدول الأخرى، بما في ذلك بريطانيا. وهذا ينطبق أيضا على الاستفتاء حول بريكست. وما نحتاجه من الشركات هو البيانات الحقيقية".

ويقول توم تشيشير مراسل سكاي نيوز لشؤون التكنولوجيات:" أخبرنا "تويتر" ما يلي: "يدرك تويتر أن نقاء العملية الانتخابية جزء لا يتجزأ من الديمقراطية السليمة. لذلك، نواصل دعم التحقيقات الرسمية للوكالات الحكومية حول التدخل في الانتخابات إذا لزم الأمر ".

 ونوه تشيشير بأن السفارة الروسية ردت في بيان أن "هذه التصريحات ليست جديدة لكن معظمها مبني على ادعاءات غير مسؤولة وعلى تهم غير مؤكدة ضد روسيا".

المصدر: وكالات

ادوارد سافين

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. منظومة "إس-300" الروسية قريبا إلى سوريا لتهدئة "الرؤوس الساخنة" في المنطقة..