بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر.. زعيم الحزب الشيوعي الروسي يدين الرأسمالية

أخبار روسيا

بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر.. زعيم الحزب الشيوعي الروسي يدين الرأسماليةزعيم الحزب الشيوعي الروسي، غينادي زوغانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh27

اعتبر زعيم الحزب الشيوعي الروسي، غينادي زوغانوف، أن الرأسمالية لا يمكنها ضمان تنمية مستدامة وثابتة وعادلة لكوكبنا، لذلك فإن الاشتراكية هي وحدها القادرة على إنقاذ العالم من الدمار.

وقال الزعيم التاريخي للحزب الشيوعي في روسيا الجديدة، في المنتدى الدولي لقوى اليسار الذي انعقد في موسكو، اليوم الاثنين، تحت عنوان "أكتوبر 1917-اختراق نحو الاشتراكية" إنه "لا يمكن للرأسمالية أن توفر لسكان هذا الكوكب تنمية شاملة مستدامة وعادلة، لذلك فإن واحدا في المائة من سكان العالم يملكون ثروات تفوق ما يملكه كل الـ  99% الباقين" حسب تعبير زوغانوف في المنتدى.

وأكد أن الاشتراكية وحدها يمكن أن تنقذ العالم من الدمار والهلاك.

وأعلن زعيم الحزب الشيوعى الروسي: "في الذكرى المئوية لثورة أكتوبر العظيمة، يؤكد الحزب الشيوعى الروسي استعداده الثابت لمواصلة نضاله من أجل اشتراكية متجددة".

وذكر زوغانوف أن أكثر من 130 وفدا من 85 دولة في العالم، قدموا للمشاركة في المنتدى الدولي لقوى اليسار، الذي يعقد في موسكو. ومن بين المتحدثين في المنتدى ممثلو أحزاب وقوى من جنوب إفريقيا وفنزويلا وبيلاروس وسوريا.

ونقل نائب الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال هلال، إلى المشاركين في المنتدى الدولي للقوى اليسارية في موسكو تحيات الرئيس السوري بشار الأسد.

وسبق انعقاد هذا المنتدى الدولي في موسكو، تنظيم عدد من الفعاليات والنشاطات في مدينة سان بطرسبورغ مهد الثورة، في الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري