رئيس لجنة الدفاع في الدوما: الإرهابيون يحاولون الانتقال إلى أمريكا الجنوبية وأفغانستان

أخبار روسيا

رئيس لجنة الدفاع في الدوما: الإرهابيون يحاولون الانتقال إلى أمريكا الجنوبية وأفغانستان الجنرال شامانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jer7

كشف الجنرال الروسي، فلاديمير شامانوف، أن الإرهابيين المهزومين يحاولون الانتقال إلى أمريكا الجنوبية والجزء الشمالي من أفغانستان أو يندسون بين السكان المدنيين في العراق وسوريا.

وقال الجنرال شامانوف الذي يترأس لجنة الدفاع في مجلس النواب (الدوما)، اليوم الجمعة، ردا على سؤال قناة "روسيا 24" التلفزيونية، حول احتمال انتقال الإرهابيين من الشرق الأوسط إلى الفلبين: "هناك معلومات استخباراتية محددة: إنهم يتوجهون نحو أمريكا الجنوبية، كما توجد بيانات حول تركيزهم على اللجوء إلى الجزء الشمالي من أفغانستان، كما أنهم يحاولون الذوبان في صفوف السكان المدنيين في العراق وسوريا".

وأشار الجنرال الروسي إلى ضرورة استخدام وسائط متنوعة ومتعددة في عملية تشتيت الإرهابيين وتفريق شملهم، وهذا سيتطلب تنفيذ عدد من العمليات الأمنية من قبل وكالات إنفاذ القانون في العديد من الدول والبلدان.

وفى وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن العملية ضد الإرهابيين في سوريا توشك على الانتهاء. لكنه أشار، في الوقت نفسه، إلى أن هناك عدة نقاط تتطلب قرارات عاجلة ومناقشة متواصلة لآفاق تطورات الأوضاع في سوريا.

وكان الجنرال شامانوف قد قال، صباح الجمعة، إن هناك فترة من العمليات الخاصة ستكون بعد الانتهاء من العمليات العسكرية العامة في سوريا، وهذه مسألة طويلة تستغرق وقتا.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس