تحديد هوية 4 مسؤولين عن "الإرهاب الهاتفي" في روسيا

أخبار روسيا

تحديد هوية 4 مسؤولين عن صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jclj

أعلنت هيئة الأمن الروسية تحديد هوية 4 مواطنين روس قاموا بإرسال بلاغات كاذبة حول وضع متفجرات في مختلف المنشآت العامة، ما أدى إلى إجلاء أكثر من نصف مليون شخص في مختلف مدن روسيا.

وقال مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف، "أثبتنا أنهم مواطنون روس، وأستطيع تأكيد ذلك، علما بأن الكشف عن ذلك كان أمرا صعبا"، موضحا أن "الأشخاص الأربعة موجودون حاليا خارج أراضي البلاد، ولديهم أعوان داخل البلاد. ويجري البحث عنهم بالتعاون مع شركائنا (الأجانب)".

وأشار المسؤول الأمني الروسي إلى أن الصعوبة في تحديد المسؤولين عن "الإرهاب الهاتفي" في روسيا تكمن في أن هؤلاء الأشخاص استخدموا الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (IP)، مضيفا أن مصدر الاتصالات الهاتفية كان في الخارج.

وقال بورتنيكوف إن مختلف مناطق روسيا شهدت منذ حوالي شهر موجة من الاتصالات الهاتفية الكاذبة حول وضع متفجرات في مدارس ومراكز تجارية ومقرات إدارية ودور سينما وغيرها من المنشآت العامة، وقدرت الخسائر المادية الناجمة عن هذا "النشاط الهاتفي الإرهابي" بما يتجاوز 5 ملايين دولار. فقد تم بسبب هذه البلاغات الكاذبة إجلاء 540 ألف شخص على الأقل في 100 مدينة.

المصدر: "تاس"

ياسين المصري