بيلاروس: مناورات "الغرب-2017" ضد الإرهاب وعمليات التخريب

أخبار روسيا

بيلاروس: مناورات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9t8

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، أن مكافحة التخريب وعمليات الاستطلاع التي تقوم بها جماعات معادية ومجموعات مسلحة غير شرعية، هي من أولويات المرحلة الأولى من مناورات "الغرب-2017".

واعتبر السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع في بيلاروس، فلاديمير ماكاروف، يوم الجمعة، أن هذا المناورات التدريبية المشتركة البيلاروسية- الروسية غير موجهة ضد طرف ثالث.
وتجرى التدريبات الاستراتيجية "غرب 2017" من 14 إلى 20 سبتمبر/ أيلول في بيلاروس، وكذلك في ثلاثة مواقع اختبار على الأراضي الروسية. ويبلغ العدد الإجمالي للأفراد المشاركين في المناورات 12.7 ألف عسكري. و تم التخطيط لهذه العملية على مرحلتين، الأولى من  14 إلى 16 سبتمبر/أيلول والثانية من 17 إلى20 منه.

وقال ماكاروف للصحفيين"في المرحلة الأولى من العملية وفي سياق إعداد الدفاع، ستعطى الأولوية لمكافحة الجماعات التخريبية وفرق استطلاع العدو والجماعات المسلحة غير المشروعة"

واعتبر الناطق باسم وزارة الدفاع البيلاروسية، أنه "من الطبيعي تماما"، أن تركز المرحلة الأولى على هذه المهام، لأن الصراعات العسكرية الحديثة، تستخدم على نطاق واسع تشكيلات مسلحة غير شرعية، ومجموعات تخريبية، وشركات عسكرية خاصة والمنظمات الإرهابية المتطرفة التي تستخدم أساليب إرهابية في الحرب الحديثة.

وأضاف قائلا " خوض المعركة ضد قوات تخريبية يتطلب جهدا أكبر بكثير من القتال ضد وحدات عسكرية تقليدية كلاسيكية ومفارز نظامية، لأن المجموعات التخريبية لا تهتم بالدفاع عن منطقة معينة أو موقع محدد، بل تستخدم حريتها كاملة في اختيار مجالات العمل التخريبي".

وكشف أنه في إطار التدريبات التي ستجرى يوم 16 سبتمبر/أيلول، سيتواصل تحليل أفعال وسلوك القادة والعناصر في إدارة القوات خلال استكمال عملية الإعداد للقيام بعمليات قتالية.

وشرح ماكاروف بالتفصيل، المهمات التي سيضطلع بها سلاح الطيران والقوات الخاصة، وكذلك صنوف الأسلحة الأخرى، في مقاومة وعزل وتدمير القوى المعادية الافتراضية، والمجموعات المسلحة غير الشرعية وفرق التخريب.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس