روسيا تستعيد طفلين شيشانيين من الموصل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9ln

استرجعت روسيا اليوم طفلين شيشانيين، كان أهلهما قد نقلوهما إلى العراق عند توجههم للقتال هناك مع تنظيمات مسلحة، وأشرف على إعادة الطفلين ممثل رئيس الشيشان السيناتور زياد سبسبي.

وهبطت الطائرة القادمة من بغداد عبر موسكو، التي كانت تقل  الطفل عدلان داكايف(8 سنوات)، وخديجة حسينوفا(9 سنوات) يرافقهما عضو مجلس الشيوخ، ممثل رئيس الشيشان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيناتور زياد سبسبي، هبطت في مطار العاصمة الشيشانية غروزني يوم الخميس، حيث كان بانتظار الطفلين العديد من الأقارب والجيران.

وكشف السناتور سبسبي أن والدي الطفلين قتلا في الموصل، وسوف يتم تسليمهما لأقاربهما في الشيشان.

وفي وقت سابق، نشر رئيس الشيشان رمضان قديروف، في إنستغرام  مشاهد فيديو، يظهر فيها أطفال روس في دار للأيتام في بغداد، التحق أهاليهم بتنظيم " الدولة الإسلامية" الإرهابي في الموصل، ثم تركوهم هناك أثناء حصار هذه المدينة العراقية.

وأعرب قديروف عن أمله في أن يتعرف أقارب هؤلاء الأطفال عليهم وأن يكتبوا له على عنوانه الخاص بشأنهم.  وقال في وقت لاحق إن أقارب الأطفال الروس الأربع تعرفوا عليهم.

ووفقا للرئيس الشيشاني، فإن " إنقاذ هؤلاء الأطفال تم بفضل اللجنة التي شكلّها لهذا الغرض برئاسة السيناتور زياد سبسبي، وقامت بعمل هائل من أجل إعادتهم سالمين إلى موطنهم".

 المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس