روسيات يتدربن على قيادة الطائرات الحربية 

أخبار روسيا

روسيات يتدربن على قيادة الطائرات الحربية 
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j81c

تبدأ المدرسة الجوية العليا في كراسنودار هذا العام ولأول مرة في تاريخ روسيا الحديث بقبول الفتيات لتدريبهن على مهنة قيادة الطائرات التكتيكية – العملياتية .

وستتخرج الفتيات في نهاية الدراسة للالتحاق بالقوات الجوية وقيادة الطائرات الحربية.

وفتحت المدرسة اليوم أبوابها للراغبات في الانتساب إلى هذا المعهد التعليمي التدريبي الوحيد من نوعه في روسيا لكي يتمكن من الإطلاع بشكل مباشر على شروط الانتساب وظروف التدريب والإقامة وبعد ذلك- في يوم 10 سبتمبر، ستبدأ اختبارات القبول.

على الرغم من اختلاف المظهر الخارجي للفتيات المتقدمات إلى المدرسة إلا أن الشيء الذي يجمعهن هو الرغبة في نيل مهنة عسكرية والتحليق في السماء.

لا شك في أن التنافس بين المتقدمات سيكون قويا لأن العدد المطلوب 15 فتاة فقط بينما عدد الراغبات يزيد على 150 فتاة أي بمعدل 10 فتيات تتنافسن على مقعد واحد في المدرسة.

ويقول العقيد فيكتور سفيريدا، رئيس مديرية شؤون الأفراد في القوات الجوية والفضائية الروسية إن الاختبارات الابتدائية ستكون صعبة وستدفع المترددات من الفتيات إلى التراجع عن الفكرة – الأفضل الانسحاب الآن وقبل التسجيل في المدرسة.

وتجدر الإشارة إلى أن الراغبات خضعن للفحوص الطبية في شعب التجنيد العسكري في مكان الإقامة، وتضمن ذلك فحصا لدى أطباء :عيون وأعصاب وجرّاح وأسنان وأمراض داخلية عامة. وفي المرحلة التالية سيخضعن لفحوصات واختبارات تحديد مدى الصلاحية لممارسة مهنة الطيران بما في ذلك فحص في حجرة الضغط وفحص  طبيب الأنف والحنجرة.

وتشمل المرحلة التالية أيضا اختبارات رياضية تتضمن الجري لمسافة 100 متر و1 كلم.

من جانبها بذلت إدارة المدرسة الجوية في كراسنودار أعلاه كل الجهود الممكنة لتوفير أفضل الظروف لإقامة وتدريب الفتيات – ظروف إقامة الفتيات في المدرسة تبدو أفضل من ظروف إقامة الشبان هناك.

ستقطن الفتيات في قسم داخلي – كل فتاتين في غرفة مع حمام وتواليت لكل شقة من غرفتين وتتوفر في القسم الداخلي الغسالات والمكانس الكهربائية والمكواة.  

المصدر: تاس

ادوارد سافين