روسيا تتلقى 10 طلبات لتوريد منظومات إس 400

أخبار روسيا

روسيا تتلقى 10 طلبات لتوريد منظومات إس 400روسيا تتلقى 10 طلبات لتوريد منظومات إس 400
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7gb

تلقت روسيا 10 طلبات لتوريد منظومات إس 400 "تريومف"، في ازدياد ملحوظ للطلب على منظومات الدفاع الجوي مؤخرا.

صرح بذلك رئيس المصلحة الفيدرالية لشؤون التعاون التقني العسكري، دميتري شوغايف، في حديثه لمراسل صحيفة "كوميرسانت".

كما أضاف شوغايف، معلقا على صفقة بيع منظومات S-400 لتركيا، أن "هذه مسألة منتهية"، على الرغم من وجود بعض الجوانب الدقيقة المعلقة، نظرا إلى أن الحديث يدور حول "توريد منظومة جادة متطورة وليس حول أسلحة خفيفة".

كذلك صرح دميتري شوغايف بأن ذلك الأمر يغضب شركاءنا الأمريكيين بطبيعة الحال، على الرغم مع أن تركيا دولة مستقلة، ولها الحق في اتخاذ قرارات الشراء، وقرارات الاختلاف أو التوافق مع منظوماتها، علما بأن إس 400 قد أثبتت تفوقها على منظومات الدفاع الجوي عالميا.

وعندما تحدث شوغايف حول تصدير أنواع أخرى من المعدات، أشار إلى أن حصة الطلبات على الطائرات والمروحيات بلغت 50%، وبذلك تبلغ حصة روسيا في توريدات الطيران الحربي العالمية 27%، حيث تتأخر الولايات المتحدة عنها قليلا.

كذلك تتوقع المصلحة الفيدرالية أن تشهد زيادة في حجم توريدات المعدات البرية التي تبلغ حصتها 30% من الحجم الإجمالي للصادرات الروسية.

وقد صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن روسيا مستعدة لبيع منظومات S-400 لأنقرة، أما موضوع إنتاج هذه المنظومات في تركيا فيتوقف على إمكانيات الصناعات الدفاعية التركية.

تعتبر منظومة S-400 "تريومف" منظومة للدفاع الجوي متعددة قنوات التحكم وبعيدة المدى، مزودة بأنواع مختلفة من الصواريخ، وقادرة على تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي بما فيها صواريخ "كروز" وصواريخ باليستية تكتيكية تنطلق بسرعات حتى 4.8 كيلومتر في الثانية.

المصدر: سلاح روسيا

أندريه موخين