روسيا تعلن حالة الطواريء في إحدى مقاطعاتها بسبب الحرائق

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6ir

أعلنت روسيا حالة الطوارئ في مقاطعة روستوف على الدون، عقب نشوب حريق ضخم التهم مناطق سكنية.

وأعلن وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف، أثناء لقائه مجموعة العمل الحكومية الخاصة بالتنبيه ومكافحة الحالات الطارئة في البلاد، أن: "نظام حالة الطوارئ يطبق في عموم مقاطعة روستوف على الدون.. هذه حالة من المستوى الفدرالي".

وبحسب بوتشكوف فإنه يتم تقديم المساعدة للمتضررين نتيجة الحريق من الميزانية الفدرالية، وأضاف: "وننتظر طلب الحكومات المحلية لتقديم المعونات المطلوبة من الصندوق الاحتياطي لحكومة الاتحاد الروسي".

من جهته، أعلن الحرس الوطني الروسي عن إرسال 3 مروحيات من طرازي "مي-8" و"مي-26" للمشاركة في عملية إخماد الحريق.

يذكر أن حريقا ضخما نشب في مركز مقاطعة روستوف على الدون، وامتد لمساحة 10 آلاف متر مربع، حيث التهمت النيران أكثر من 100 مبنى، بينها 80 منزلا سكنيا.

Господи,бедные люди,потеряли своё жильё 😱😰 #ростовнадону#пожарвростовенадону#рнд#ростов-на-дону

Публикация от Евгения Золотовская🍀 (@zenia_zolotovskaya_foto)

وذكرت المعلومات الواردة أن 45 شخصا أصيبوا، نقل منهم 8 أشخاص إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وهم يعانون من حروق وحالات اختناق بالدخان من الدرجة المتوسطة.

من جانبه، أكد رئيس المركز الإقليمي الجنوبي لوزارة حالات الطوارئ إيغور أودر، تمكن فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحرائق، وقال: "تجري الآن عمليات إسقاط المياه على كافة المناطق، وستقوم الطائرات الخاصة بالعملية طوال الليل.. أخمدنا جميع الحرائق المفتوحة".

وأشاد أودر بالجهد المبذول من قبل الطيران في إخماد الحرائق، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي يشارك أكثر من ألفي شخص وسبع طائرات في إطفاء الحريق.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك+هاشم الموسوي