إيطاليا تشيد نصبا تذكاريا لضابط روسي قتل في سوريا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4nl

افتتح في إيطاليا اليوم الأحد نصب تذكاري للجندي الروسي البطل ألكسندر بروخورينكو، الذي قتل في سوريا العام الماضي.

وفي حديث له مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية، قال عمدة مدينة فالي سوتو حيث وضع النصب: "هذا هو تكريم وتعبير عن الاحترام لبطل ضحى بحياته من أجلنا ومن أجل النضال ضد الشر العالمي".. "نحن نقدر عاليا سياسة الرئيس فلاديمير بوتين في مكافحة داعش وكان العدل يتطلب تكريم الجندي الذي ضحى بنفسه من أجلنا جميعا. يجب على العالم كله أن يفتخر بمأثرته" .

والنصب التذكاري شيد من الرخام الأبيض يظهر فيه نحت للجندي الروسي البطل وهو يتكئ على صخرة، بكامل عدته وملابسه العسكرية – بالخوذة وحاملا رشاشا وهو ينظر إلى السماء منتظرا الجهوم الجوي الروسي.

ووفقا لفكرة النحات، فقد صور بروخورينكو( 25 عاما) قبل لحظات من موته عندما كان محاصرا من قبل مجموعة من الإرهابيين من "داعش" بالقرب من تدمر فطلب من الطائرات الحربية الروسية قصف المكان وتصرف وفق مبدأ "عليّ وعلى أعدائي".

واستخدم الرخام الأبيض المحلي الذي استخدم أيضا خلال تجهيز قاعة الخلوات للبابا بولس السادس في الفاتيكان، ونوه العمدة بأن استخدام الرخام المحلي سمح بتقليص تكلفة تجهيز النصب كثيرا. ووضع النصب الذي يبلغ ارتفاعه مترين داخل حديقة "الشرف والعار" في مدينة فالي سوتو التي يزورها سنويا 200 ألف شخص.

وحضر حفل افتتاح النصب أكثر من 100 شخص من بينهم ممثلو السلطة المحلية وبعض سكان المدينة ومجموعة من الدبلوماسيين الروس.

وستقوم بلدية المدينة الإيطالية أيضا بتحضير 3 نسخ أصغر للنصب ستهدى عبر السفارة الروسية في روما، للرئيس بوتين ولأقارب الجندي الروسي.

 

ولقي الضابط المذكور حتفه عندما اجتذب نيرانا صديقة إلى منطقة قرب مدينة تدمر السورية، ومنح لقب "بطل روسيا" تعبيرا عن شكر الوطن لبطولته ومأثرته هذه. 

المصدر: فيستي رو

إدوارد سافين