مناورات روسية - صينية في بحر البلطيق

أخبار روسيا

مناورات روسية - صينية في بحر البلطيق سفن الأسطول البحري الروسي في البلطيق - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2mt

أكد المتحدث باسم أسطول البلطيق الروسي رومان مارتوف، انطلاق المرحلة الأولى من المناورات البحرية المشتركة مع الصين في بحر البلطيق تحت اسم "التواصل البحري – 2017".

وقال مارتوف: "المناورات البحرية المشتركة ستجري من 21 ولغاية 28 من يوليو/تموز الحالي.. وهي تتألف من مرحلتين، السواحلية من 21 ولغاية 24، والمرحلة التالية البحرية من 25 ولغاية 28 يوليو".

وفي المقر الرئيس لقاعدة الأسطول البحري الحربي في مدينة بالتيسك بمقاطعة كالينينغراد، جرى استقبال حافل للقطع الصينية التابعة للقوة البحرية، وهي المدمرة "خيفيه"، والفرقاطة "يونجين"، وسفينة الإمداد "لوماهو".

وقال مارتوف: "في تاريخ العلاقات بين البلدين، فإن هذه تعتبر المرة الأولى التي تزور فيها سفن البحرية الصينية البلطيق".

وأكدت قيادة الأسطول البحري الروسي أنه وخلال المناورات ستشارك الطرادات من الجيل الجديد "ستيريغوشي"، و"بويكي"، وكذلك ساحبة الإنقاذ، وأيضا السفن الحاملة لمروحيات متعددة المهام من طراز "كا-27"، القاذفة الحربية التكتيكية "سو – 24" إلى جانب طائرات الشحن العسكري "آن – 26".

وأشار المتحدث باسم الأسطول الروسي، إلى أن "القيادة العامة للمناورات، من الجانب الروسي، سيمثلها المساعد الأول للقائد العام للقوات البحرية نائب الأدميرال ألكسندر فيدوتينكوف، أما الجانب الصيني فسيمثله المساعد الأول لقائد العام للبحرية الصينية نائب الأدميرال تيان تشجون"، مضيفا إلى أن اللغة الرسمية للمناورات هي الروسية.

وبحسب الجانب العملي للخطة الموضوعة للمناورات، فسيقوم البحارة العسكريون الروس والصينيون، بالإضافة إلى طيران البحرية، في حوض البلطيق، بمعالجة مشاكل الدفاع البحري والعمليات المضادة للغواصات والطائرات، وكذلك عمليات تحرير السفن المختطفة من قبل القراصنة، وعمليات البحث والإنقاذ.

وسيقوم البحارة بإطلاق الرصاص الحي على أهداف بحرية وجوية.

المصدر: تاس

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة