على عتبة استعراض بحري.. الدفاع الروسية تدشن موقعا تاريخيا فريدا

أخبار روسيا

على عتبة استعراض بحري.. الدفاع الروسية تدشن موقعا تاريخيا فريدا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2dp

في الوقت الذي تستعد فيه مدينة سان بطرسبورغ لإجراء أهم استعراض عسكري بحري، دشنت وزارة الدفاع الروسية موقعا إلكترونيا مكرسا لهذا الحدث السنوي ولتاريخ الأسطول الحربي الروسي.

وكانت السفن الرئيسية الثلاث التي ستشارك في الاستعراض، وهي الفرقاطة الحديثة "الأميرال ماكاروف"، والسفينة "ستويكي" والزورق الصاروخي "دميتروف غراد"، قد دخلت مياه نهر نيفا ورست قبالة كورنيش المدينة.

العلم البحري لبطرس الأكبر

وفي وقت سابق شاركت قرابة 15 سفينة حربية، بينها غواصات وفرقاطات من الجيل الحديث، في بروفة للاستعراض، الذي سيقام في 30 يوليو/تموز بمناسبة عيد الأسطول الحربي الروسي. ومن المتوقع أن تشارك في الاستعراض قرابة 40 سفينة حربية وغواصة، إضافة إلى  40 طائرة تابعة لأساطيل البلطيق والشمال والبحر الأسود وقزوين.

في الوقت نفسه تعهدت وزارة الدفاع الروسية بمواصلة تطوير موقعها الخاص بتاريخ الأسطول الحربي الروسي، حتى بعد انتهاء الاستعراض.

وفي هذا الموقع، نشرت الوزارة مخططات لصف السفن خلال أولى الاستعراضات البحرية، وقائمة الإشارات  الأولى المعتمدة لدى الأسطول، وصورا لأقدم الأوسمة والميداليات التي منحت للبحارة الروس، وكذلك كتبا دراسية قديمة وصورا لأهم الرموز البحرية، بينها العلم البحري الشخصي للإمبراطور بطرس الأكبر، مؤسس الأسطول الروسي.

أول سفينة بناها بطرس الأكبر

ولفتت وزارة الدفاع الروسية انتباه الزوار إلى الميثاق العسكري البحري الذي ألفه الإمبراطور بطرس بنفسه وأصدره عام 1720.

أما المعلومات الجديدة التي تعهدت الوزارة بنشرها على الموقع خلال الأيام القادمة، فمنها مواصفات السفن والطائرات المشاركة في الاستعراض وصفحات من تاريخ الأسطول الحربي الروسي بدءا من حقبة بطرس الأكبر وحتى يومنا هذا.

القاعدة البحرية في بطرسبورغ

كما تخطط الوزارة لتخصيص قسم من الموقع للسير الذاتية لأعظم القادة في الأسطول الروسي والملاحين الذين شاركوا في استكشاف المساحات البحرية الشاسعة شمالي وشرقي روسيا.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة