السفارة الروسية في برلين لم تبلغ بتوقيف مواطنين روس

أخبار روسيا

السفارة الروسية في برلين لم تبلغ بتوقيف مواطنين روس الاحتجاجات في هامبورغ خلال قمة مجموعة العشرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1d9

أعلن الملحق الصحفي بالسفارة الروسية في برلين دينيس ميكرين، أن السفارة لم تتلق من الجانب الألماني أية معلومات عن توقيف مواطنين روس بتهمة المشاركة في أعمال الشغب بهامبورغ.

وكتب الملحق في صفحته على فيسبوك: "تبذل القنصلية العامة الروسية في هامبورغ كل الجهود الممكنة للتحقق من ظروف توقيف بعض المواطنين الروس في هامبورغ بشبهة المشاركة في أعمال الشغب خلال قمة مجموعة العشرين في المدينة قبل فترة".

وأضاف الدبلوماسي الروسي القول، إن السفارة لم تتلق حتى الآن أي إبلاغ رسمي من السلطات الألمانية بهذا الخصوص، ولكن في حال ثبوت ذلك فإن البعثة الدبلوماسية الروسية ستقدم لمواطنيها  كل المساعدة الممكنة.

وحذر ميكرين من أية استنتاجات متسرعة حول جنسية الأشخاص المعتقلين، لأنه غالبا ما يجري نسب الجنسية الروسية بشكل آلي إلى كل من يتحدث الروسية، وهو ما يؤدي إلى ارباك كبير في عمل السلطات المختصة والخدمات القنصلية.

وكانت بعض وسائل الإعلام الألمانية، قد أفادت يوم أمس نقلا عن الشرطة المحلية باعتقال 6 مواطنين روس خلال الاحتجاجات التي شهدتها هامبورغ على خلفية قمة مجموعة العشرين هناك. وذكرت الشرطة الألمانية أنها افرجت عن اثنين من الموقوفين المذكورين، ولم تقدم أية تفاصيل أخرى.

المصدر: انترفاكس

ادوارد سافين