كل شيء

مترو سان بطرسبرغ "حياة تحت الأرض"

18 يونيو 2017 | 16:58 GMT
مترو سان بطرسبرغ "حياة تحت الأرض"
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iycb
/ RT

تشهد مدينة سان بطرسبرغ في هذه الأيام زحمة أحداث مع انطلاق بطولة كأس القارات بالإضافة إلى العدد الكبير من السياح الذين يزورون المدينة في هذا الوقت من العام.

الأمر الذي يعني زحمة سير خلال معظم أوقات اليوم، وهنا تبرز أهمية نظام شبكة أنفاق المترو والذي يربط المدينة ويشكل أسرع وسيلة مواصلات.

لكن المترو في سان بطرسبرغ ليس فقط وسيلة مواصلات بل هو معلم فني بامتياز، محطات المترو هنا تنافس "أخواتها" محطات موسكو في جمال العمارة وفن التصميم، إضافة إلى ذلك فإن طبيعة مدينة سان بطرسبرغ الجيولوجية وقربها من البحر أدت إلى أن يكون نظام الأنفاق فيها من الأعمق في العالم حيث يصل إلى 86 مترا تحت الأرض في بعض النقاط.

أكثر من مليوني شخص يستخدمون المترو في سان بطرسبرغ يوميا والعدد سيكون أكبر خلال منافسات كأس القارات (وأيضا خلال بطولة كأس العالم 2018)، ويؤمن المترو فسحة جمالية تحت الأرض تشكل امتدادا لجمال شوارعها فوق الأرض، لتكون وسيلة النقل هذه شريان حياة للمدينة التي لم يؤثر فيها الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطاتها قبل 3 اشهر، ويكفي لمن يزور إحدى المحطات أن يتوقف للحظات ويستمع لموسيقى شبان يعزفون للمارة ليعرف أن هناك إمكانية للحياة تحت الارض.

بلال عبود