RT تحصد جوائز ذهبية في مهرجان دولي على تقارير من ليبيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy16

فازت قناة RT بـ3 جوائز ذهبية وأخرى فضية في مهرجان الولايات المتحدة للأفلام والفيديو، وذلك على تقاريرها من ليبيا والفضاء المفتوح، بالإضافة إلى فيلمين وثائقين حول الهند وإسبانيا.

وحصلت سلسلة تقارير أعدها مراسل قناة RT الناطقة باللغة الإنجليزية في ليبيا، ويليام وايتمان، على الكاميرا الذهبية في فئة "برنامج إخباري وثائقي - تحقيق إعلامي/تقرير خاص"، وتسلط هذه التقارير الضوء على عملية استعادة مدينة سرت من مسلحي "داعش".

ويذكر أن وايتمان وأعضاء فريقه خاطروا بأرواحهم أثناء تغطية الحملة، إذ تعرضوا للقصف من قبل الإرهابيين.

إلى ذلك، منحت لجنة التقويم الجائزة الذهبية بين الأفلام الوثائقية المكرسة لقضايا البيئة إلى فيلم "H2WOE India's Water Crisis" الذي يتحدث عن الأزمة التي يسببها النقص الحاد لمياه الشرب في الهند.

وأما بخصوص الذهبية الثالثة، وهي في فئة "فيديوهات باستخدام تقنية 360"، فحصل عليها فيديو ينتمي إلى مشروع "الفضاء 360" الذي أطلقته RT بالتعاون مع مؤسستي "روسكوسكوس" و"إينيرغيا"، ويظهر للمشاهدين صورا فريدة للفضاء المفتوح ويوميات محطة الفضاء الدولية.

علاوة على ذلك، فاز فيلم "إسبانيا: الذاكرة المدفونة" المكرس لضحايا الحرب الأهلية وحكم الجنرال فرانثيسكو فرانكو في هذه البلاد بالجائزة الفضية عن فئة الأفلام الوثائقية التاريخية.

المصدر: RT

أندريه بودروف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة