بوتين فخور بأمه وبأبيه الذي أطلق عليه لقب "الرئيس"

أخبار روسيا

بوتين فخور بأمه وبأبيه الذي أطلق عليه لقب بوتين يحمل صورة والده فلاديمير سبيريدونوفيتش بوتين، أثناء مشاركته في مسيرة فوج الخالدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy0f

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن فخره بوالديه واعتداده بهما، وأسف لوفاتهما قبل قليل من وصوله إلى سدة الرئاسة، وكشف أن والده كان يطلق عليه لقب "الرئيس" حتى قبل شغله المنصب.

وكشف الرئيس بوتين في مقابلة مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون، أن والدته توفيت في عام 1998، ولحق بها والده في عام 1999. وعندما سئل عما اذا كان يشعر بالفخر بهمها، أجاب بوتين: "نعم" بكل تأكيد.

وتابع الرئيس الروسي قائلا "والدي توفي قبل شهرين فقط من تعييني رئيسا للوزراء، ولكن حتى قبل أن يتم تعييني رئيسا للحكومة، كان والدي يقول دائما أمام الطاقم الطبي لحظة حضوري لتفقده، ها هو رئيس البلاد يجري إلى عندي لتفقد وضعي".

يشار إلى أن والد بوتين أحد المحاربين القدامى الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية منذ اندلاعها وحتى تحقيق النصر فيها. وقد فقد بوتين أخوين شقيقين له ماتا أثناء الحصار الطويل والمضني الذي فرضته القوات النازية الألمانية على مدينة لينينغراد التي يتحدر منها بوتين وعائلته والتي أصبحت تعرف باسم مدينة سان بطربورغ بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.

إقرأ المزيد
فوج الخالدين فوج الخالدين!

يشار إلى أن الرئيس الروسي يشارك شخصيا وهو يحمل صورة والده في مسيرة "فوج الخالدين"، التي يجوب فيها المواطنون الروس سنويا، شوارع مدنهم وبلداتهم وهم يحملون صور ذويهم الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية، التي تحتفل روسيا يوم التاسع من مايو/ أيار من كل عام بعيد النصر فيها.

والفيلم الوثائقي المسمى "مقابلة مع بوتين"، عمل عليه المخرج الأمريكي أوليفر ستون لمدة سنتين وصولا لربيع العام الجاري 2017، وعرض بحلقاته الأربع منذ يوم الاثنين على قناة "شوتايم" الأمريكية. كما عرض هذا الفيلم المؤلف من أربعة أجزاء في الولايات المتحدة أولا بشكل كامل في الفترة ما بين 12 و 15 يونيو/حزيران الجاري. وأكدت القناة الأولى في روسيا أنها حصلت على حقوق عرض هذا الفيلم من شركة شوتايم في روسيا، وأنها يمكن أن تعرضه لمشاهديها من 19 وحتى 22 يونيو/ حزيران الجاري.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة