بوتين: مستعدون للحوار مع معارضة لا تستغل المشكلات سياسيا بل تقترح حلولا لها

أخبار روسيا

بوتين: مستعدون للحوار مع معارضة لا تستغل المشكلات سياسيا بل تقترح حلولا لهاالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixxq

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداده للحوار مع معارضة لا تستغل مشكلات البلاد لتحقيق أغراضها السياسية، بل تقترح حلولا لهذه المشكلات.

وقال بوتين خلال حواره المباشر السنوي مع المواطنين، اليوم الخميس: "أنا مستعد للحوار مع كل من يهتم حقيقة بتحسين ظروف الناس المعيشية وحل المشكلات التي تواجه البلاد، بدلا من أن يستغل المشكلات القائمة - وهناك مشكلات بما فيه الكفاية دوما وفي كل مكان - سعيا وراء الترويج السياسي لنفسه وعمل الدعاية السياسية لنفسه..، كي ينتفع سياسيا من وجود هذه الصعوبات، الأمر الذي لا يقود سوى إلى تفاقمها".

وتابع بوتين قائلا: "يجب عدم استغلال (المشكلات)، بل طرح حلول. والأشخاص الذين يقترحون الحلول يستحقون الاهتمام الأكبر، ومن حقهم أن يحاوروا السلطة، وهذا ما سنفعله".

وتطرق الرئيس الروسي بهذا الصدد إلى مظاهرات غير مرخصة شهدتها موسكو قبل أيام، معتبرا أنها لم تنظم من أجل تحسين الوضع في البلاد، وإنما من أجل الدعاية السياسية وتحقيق أهداف شخصية، وأوضح بوتين موقفه من هذه الأحداث قائلا: "تنظيم مظاهرات احتجاجية شيء واستخدامها كأداة للاستفزازات والتصعيد شيء آخر، وهو أمر غير مرحب به من وجهة نظري".

المصدر: وكالات

قدري يوسف