روحاني مهنئا بوتين: نأمل في تطوير التعاون على جميع الأصعدة

أخبار روسيا

روحاني مهنئا بوتين: نأمل في تطوير التعاون على جميع الأصعدةالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني أثناء زيارة الأخير إلى موسكو، 28/03/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixha

بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني برقية تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة العيد الوطني الروسي، معربا عن أمله في المزيد من التعاون على الأصعدة الثنائية والإقليمية والدولية.

وقال روحاني في برقيته:" من دواعي سروري أن أتوجه بخالص التهنئة لكم، وللحكومة والشعب الروسيين، بمناسبة حلول اليوم الوطني لبلدكم" .

وأعرب روحاني عن أمله في مواصلة تطوير التعاون في إطار "التقدم الكبير الحاصل في العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة وفي ظل العلاقات الثنائية العريقة."

وتمنى الرئيس الإيراني للرئيس الروسي، "الصحة والسعادة والنجاح، ولدولة روسيا الصديقة ولشعبها السلام والاستقرار والازدهار".
و يحتفل الشعب الروسي يوم الـ12 يونيو/حزيران بـ"يوم روسيا"، وهو من أهم الأعياد الرسمية الحديثة في البلاد، ويعود تاريخ هذا العيد إلي الثاني عشر من يونيو/حزيران من عام 1990، حينما أصدر المؤتمر الأول لنواب الشعب في جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفيتية مرسوما بإعلان سيادة دولة روسيا.

المصدر: وكالة إرنا

متري سعيد