"الفرسان الروس" يتزودون بالوقود جوا للمرة الأولى على متن "سو-30 СМ"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixau

اختبرت طواقم تشكيل "الفرسان الروس" الجوي طائرة "سوخوي-30 СМ" الحديثة، وأتمت عملية تزويدها بالوقود بنجاح على ارتفاعات شاهقة بعيدة عن صواريخ العدو المفترض ومنظوماته الرادارية.

والملفت في العملية التي أنجزها "الفرسان الروس"، أنها تطلبت من طواقم الطائرات الاقتراب من "الصهاريج الطيارة" إلى مسافة لا تزيد عن الـ20 مترا، وهي طول الخرطوم اللازم لإمداد "سو-30 СМ" وغيرها بالوقود.

كما انضمت إلى عملية "الفرسان الروس"، طواقم تشكيل جوي مختلط ضم مقاتلات "سو-34"، و"سو-35"، و"ميغ-31" الاعتراضية، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المقاتلات المشاركة في العملية 20 طائرة.

تجدر الإشارة إلى أن التزود بالوقود جوا، ضرورة لا بد لطواقم المقاتلات والقاذفات والطائرات الاعتراضية من إتقانها، بما يخدم توسيع نطاق انتشار المجموعة الجوية والمسافة التي تقطعها لاعتراض طائرات العدو المفترض وصواريخه المجنحة عن بعد، وتدمير أهدافه على أرضه قبل أن يدرك هو الأراضي أو الأجواء الروسية.

"سو-30" من تصميم مكتب "سوخوي"، وينتجها مصنع "إركوتسك" لصناعة الطائرات، حيث حصل سلاح الجو الروسي سنة 2012 على أول دفعة منها.

"سو-30"، مزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية.

مواصفات "سوخوي-30" التعبوية والتكتيكية:

 وزن الطائرة لدى الإقلاع 26090 كلغ

احتياطي الوقود 5270 كلغ

المدى الأقصى للطيران 3000 كلم

المدى الأقصى للطيران بعد التزود بالوقود جوا 5200 كلم

السرعة القصوى 2 ماخ

الارتفاع الأعلى للتحليق 17300 متر

المصدر: RT وrg.ru

صفوان أبو حلا  

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة